الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
فرست كورة

التصنيف العالمي يصدم منتخب مصر بعد الخسارة أمام كرواتيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تلقي منتخب مصر صدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد الخسارة أمام كرواتيا والتي انتهت برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد العاصمة الإدارية.

واشارت تقارير الى أن الصدمة هي فقدان المنتخب الوطني عددًا من رصيده في تصنيفه العالمي على مستوى المنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي شهريًا، وأصبح رصيد المنتخب الوطني حاليًا 1499.69 نقطة وذلك بعد فقده 3.07 نقطة في تصنيف المنتخبات.

وامتلك منتخب مصر، قبل مباراة كرواتيا، 1502.76 نقطة، خاصة أنَّه زاد نقاطه بعد الفوز على نيوزيلندا في مباراة حسام حسن الأولى كمدير فني للفراعنة، إلا أنّه بعد التعرض للهزيمة على يد المنتخب الكرواتي فقد تعرّض لفقدان نقاط جديدة ليملك حاليا 1499.69 نقطة بالمركز 36 عالميًا قبل أيام من إعلان «فيفا» تصنيف المنتخبات لشهر مارس.

ومن جانب آخر يبدو أن حدة التوتر ستزداد بين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد تجاهل العميد ذكر اسم قائد الفراعنة ضمن أحد أهم العناصر الأساسية للمنتخب خلال تصريحاته عقب مباراة كرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر.

وتجاهل حسام حسن ذكر اسم محمد صلاح ، تماما خلال حديثه عن اللاعبين الأساسيين الغائبين عن المنتخب، والذين يترقب عودتهم.

وقال حسن في مؤتمر صحفي عقب المباراة، متجاهلا ذكر اسم ودور محمد صلاح: “مواجهة كرواتيا شهدت غياب ما يقارب من 5 لاعبين أساسيين، مثل زيزو والشناوي وإمام عاشور بسبب الإصابات، وسيختلف أداء المنتخب بعد عودة جميع المصابين وأيضا رمضان صبحي المصاب مع فريقه”.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره كرواتيا برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد العاصمة الإدارية، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية، ليكتفي الفراعنة بالمركز الثاني ويتوج منتخب كرواتيا باللقب.

موعد مباراة مصر القادمة

ويلتقي منتخب مصر في المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا فاسو في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر إقامة المباراة يوم الأربعاء الموافق 5 من شهر يونيو المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للكأس العالم بأمريكا وكندا والمكسيك.

فيما خاض منتخب كرواتيا لكرة القدم، آخر 7 دقائق من مباراته أمام منتخب مصر بـ 10 لاعبين فقط، بعد أن أصيب لاعبه لوفرو ماير صاحب الهدف الرابع بشد عضلي قبل نهاية المباراة بدقائق، ما اضطر زالاتكو داليتش المدير الفني إلى سحبه خارج المستطيل الأخضر واستكمال المباراة بعشرة لاعبين، خاصة أن المنتخب الكرواتي كان قد إستفذ جميع تغييراته قبل إصابة اللاعب.

منتخب كرواتيا يتوج بكأس العاصمة

وخسر منتخب مصر أمام نظيره كرواتيا برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد العاصمة الإدارية.

وكان منتخب مصر قد تقدم بهدف مبكر عن طريق رامي ربيعة في الدقيقة الخامسة، مستغلًّا عرضية من محمد حمدي من الجبهة اليسرى قابلها في الشباك، قبل أن يرد منتخب كرواتيا بثلاثية عن طريق نيكولا فلاسيتش في الدقيقة 20 وبرونو بيتكوفيتش بالدقيقة 56، وآندريج كراماريتش بالدقيقة 77، ليضيف بعدها لوفرو ماير، الهدف الرابع في الدقيقة 89، لينجح بعدها محمد عبد المنعم في إحراز الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 18، استغل مصطفى محمد تمريرة بينية لينفرد بحارس مرمى كرواتيا ويسدد كرة ارتطمت في القائم.

وفي الدقيقة 20 أحرز نيكولا فلاسيتش، لاعب كرواتيا، هدف التعادل بعد تصويبة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك.

بعدها سيطر منتخب كرواتيا على مجريات الأمور وأهدر أكثر من فرصة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

وفي الدقيقة 56، أحرز برونو بيتكوفيتش هدف كرواتيا الثاني بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى وسط غياب الرقابة الدفاعية قابلها بيتكوفيتش برأسية قوية سكنت شباك محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 77، أحرز آندريج كراماريتش، لاعب كرواتيا، الهدف الثالث بعد ركلة حرة نفذت بكرة عرضية قابلها كراماريتش برأسية في شباك محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 89، اختتم لوفرو ماير، رباعية منتخب كرواتيا، بإحراز الهدف الرابع.

وفي الوقت بدل الضائع استغل محمد عبد المنعم كرة عرضية من الجبهة اليمنى، ليطلق رأسية قوية تسكن شباك كرواتيا وينتهي اللقاء بهزيمة منتخب مصر 2 / 4

تشكيل كرواتيا ضد مصر في نهائي كأس العاصمة

قاد لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد كتيبة منتخب كرواتيا أمام منتخب مصر، حيث جاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: لابروفيتش.

الدفاع: جفارديول، فيدا، بونجراشيتش، جوسيب ستانسيتش.

الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، نيكولا فلاسيتش، مايير.

الهجوم: ماركو بجاكا، برونو بيتكوفيتش.

تشكيل منتخب مصر أمام كرواتيا

فيما بدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراته أمام كرواتيا بتشكيل مكون من:

محمد أبو جبل
محمد هاني
رامي ربيعة
محمد عبد المنعم
محمد حمدي
مروان عطية
أكرم توفيق
محمد مجدي أفشة
عمر مرموش
محمود تريزيجيه
مصطفى محمد

بدلاء منتخب مصر أمام كرواتيا

وضمت قائمة بدلاء منتخب مصر كلًّا من:

محمد عواد - المهدي سليمان - أحمد حجازي - أحمد رمضان - مصطفى فتحي - محمد شكري - حمدي فتحي - أحمد نبيل كوكا - مصطفى شلبي - محمد شريف - أحمد عاطف - محمد الشامي

 

رياضه

فرست كورة