الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
صحة

توجيهات صحية للتعامل مع مرضي الجيوب الانفية

الرأي العام

تحذيرات وزارة الصحة والسكان لمرضى الجهاز التنفسيوزارة الصحة والسكان، أصدرت توجيهاتها لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر وكبار السن، حثتهم فيها على تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى في ظل الأجواء العاصفة والأتربة التي تشهدها البلاد حاليًا.

وجاء هذا التوجيه نظرًا لتعرض هذه الفئات العمرية لخطر الإصابة والتأثر بنشاط الرياح والأتربة.

أهمية العلاج الصحيح في ظل تغيرات الطقس

وأشارت الوزارة إلى أن علاج الحيوب الأنفية يتطلب اتباع تعليمات الطبيب المشرف على الحالة، محذرة من الحصول على أدوية أو وصفات طبية من مصادر غير موثوقة.

وأوضحت الوزارة أن علاج الجيوب الأنفية يتضمن استنشاق بخار الماء والنوم على وسادة مرتفعة، واستخدام بخاخات المحلول الملحي لتنظيف المجاري الأنفية وتخفيف الأعراض.

التواصل المباشر لحل المشكلات الصحيةوفي سياق متصل، دعت الوزارة المواطنين إلى التواصل معها عبر الخط الساخن 105 في حال الحاجة إلى استفسارات أو مساعدة، مؤكدة أنه سيتم الرد على المكالمات مباشرة وحل المشكلات وإزالة المعوقات.

الجيوب الانفية مرض الجيوب الانفية مرض الجيوب الأنفية امراض الجيوب الانفية

صحة