الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
فرست كورة

ميسي يفقد فرصة الظهور مجددًا في كأس العالم للأندية

ميسي
ميسي

كأس العالم للأندية، كشفت "ديلي ميل" البريطانية أنه لن يلعب رفاق ميسي في بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي تقام في الولايات المتحدة، لأول مرة بمشاركة 32 فريقا في العام المقبل 2025، بعد إقصاء إنتر ميامي أمام مونتيري، في البطولة القارية.

وكان ميسي توج مع برشلونة بثلاث نسخ لبطولة كأس العالم للأندية أعوام 2009، 2011، 2015.

وودع إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ليونيل ميسي، منافسات كأس أبطال الكونكاكاف بعد خسارته أمام مونتيري المكسيكي ليفقد البرغوث فرصة الظهور مجددًا في مونديال الأندية.

وانتهت مباراة الإياب بين إنتر ميامي ومونتيري بنتيجة 1-3، ليخرج انتر ميامي من البطولة بمجموع لقاءي الذهاب والإياب بخمسة أهداف مقابل اثنين.

وبهذه النتيجة، حجز مونتيري المكسيكي، بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس أبطال الكونكاكاف، وسيواجه كولومبوس كرو الأمريكي.

وذكرت شبكة ESPN أن هناك 21 فريقًا ضمنوا التأهل لمونديال الأندية، ويتبقى مقعدًا للفائز بلقب دوري أبطال أمريكا الشمالية والكونكاكاف هذا العام، ليلحق بأندية سياتل ساوندرز ومونتيري وليون الفائزين باللقب القاري في الأعوام الثلاثة الماضية.

ولفتت إلى أنه يتبقى مقعد للولايات المتحدة الأمريكية باعتباره البلد المضيف.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين لم تحدد بعد معايير اختيار الفريق الذي سيشارك في مونديال الأندية 2025، وهو ما يعد آخر أمل لميسي ورفاقه في إنتر ميامي.

يذكر أن ليونيل ميسي سبق له التتويج بكأس العالم للأندية بالنظام القديم 3 مرات بقميص برشلونة في أعوام 2009 و2011 و2015.

الجائزة الوحيدة التي لم يحرزها ميسي

ورغم كل شيء، تبقت جائزة واحدة فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز بها طوال سنوات مسيرته الاحترافية الممتدة بين برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي إلى جانب اللعب دوليًا مع المنتخب الأرجنتيني.

وحسب صحيفة "سبورت" فإن ميسي لم ينجح في حصد جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام، وهي واحدة من أكثر الجوائز شيوعًا وشهرة في السنوات الأخيرة.

وتذهب هذه الجائزة للاعب صاحب الهدف الأجمل في كل عام، ورغم الأهداف المذهلة التي حققها النجم الأرجنتيني والتي بلغ عددها (826) هدفًا، إلا أن الأسطورة ميسي لم يتمكن من الفوز بجائزة بوشكاش على الإطلاق.

جدير بالذكر أن رونالدو يتفوق على ميسي على صعيد جائزة بوشكاش، حيث سبق للنجم البرتغالي الفوز بها موسم 2008/2009 عن هدفه في مرمى بورتو البرتغالي، حينما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد، وهو الهدف الذي جاء بعد 6 دقائق حينما سدد كرة قوية من مسافة 40 ياردة، فشل الحارس المنافس في التصدي لها.

 

رياضه

فرست كورة