الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالهاإصابة شخصين في حريق شب بمزرعة بالفيومرياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
منوعات

طريقة عمل الجيلي كولا في المنزل.. زي المحلات وبأقل التكاليف

جيلي كولا
جيلي كولا

الجيلي كولا حلوى مطاطية مشهورة في الأسواق ويحبها الأطفال والكبار، وتجمع في مذاقها بين الكولا الغازية والجيلي الحلو، ولأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التي تضر بالصحة، تسعى ربات البيوت إلى معرفة طريقة سهلة لتحضيرها لأطفالهن في المنزل لتفادي المكونات الصناعية المضرة التي تدخل في صناعتها.

يمكن تحضير حلوى الجيلي كولا بنكهات عديدة في المنزل، حسب وصفة الشيف فاطمة فؤاد، كالتالي:

مكونات تحضير الجيلي كولا

كوب إلا ربع كوكا كولا. ملعقة كبيرة عسل جلوكوز أو معلقتان عسل نحل. 2 ملعقة كبيرة وملعقة صغيرة جيلاتين. ملعقة كبيرة سكر.

خطوات تحضير الجيلي كولا

اخلطي الكولا وعسل الجلوكوز أو عسل النحل والسكر في وعاء صغير. انقعي الجيلاتين في نصف كوب من الماء البارد لمدة 5 دقائق في وعاء آخر. سخني خليط الكولا على نار هادئة حتى يغلي. أزيلي الخليط من على النار وأضيفي الجيلاتين المنقوع. قلبي الخليط جيدا حتى يذوب الجيلاتين تماما. صبي الخليط في قوالب الجيلي. دعي الخليط يبرد في الثلاجة لمدة من 4-6 ساعات حتى يجمد تماما. اخرجي الجيلي من القوالب وقدميه.

نصائح لنجاح تحضير الجيلي كولا

يمكنك إضافة نكهات أخرى إلى الخليط مثل نكهة الفراولة أو البرتقال. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على جيلي كولا أكثر صلابة يمكنك تركه في الثلاجة لمدة أطول. إذا كنت تريدين جيلي كولا أكثر نعومة يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الحليب المجفف إلى المزيج.  

جيلي كولا حلويات الكولا الفراولة

منوعات