الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالهاإصابة شخصين في حريق شب بمزرعة بالفيومرياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
أخبار مصر

قبل تشغيلها.. ننشر أحدث صور لمحطات مترو الخط الثالث

محطات مترو الأنفاق
محطات مترو الأنفاق

في الفترة القريبة المقبلة، تستعد وزارة النقل لبدء تشغيل محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة لخط المترو الثالث.

محطات المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق

المرحلة الثالثة تمتد على طول 7.1 كم وتضم 3 محطات نفقية (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول)، بالإضافة إلى محطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور)، وقد بدأ التشغيل التجريبي لها في نوفمبر 2023.


محطة وادي النيل

محطة وادي النيل هي إحدى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C) لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

تقع هذه المحطة النفقية بالقرب من شارع الحجاز وشارع وادي النيل وشارع محمد حسن حلمي وشارع أحمد يحيى إبراهيم وشارع شهاب، كما أنها قريبة من مدرسة العجوزة الثانوية ونادي الزمالك الرياضي ومسجد الحامدية الشاذلية ومدرسة ميت عقبة الابتدائية.

تتألف محطة وادي النيل من ثلاثة طوابق تحت الأرض، وهي طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر.

ويتوفر في كل رصيف 4 سلالم متحركة و4 سلالم ثابتة، بالإضافة إلى وجود 22 بوابة لبيع التذاكر في المحطة.

محطة جامعة الدول العربية

هي إحدى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C) لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

وتقع هذه المحطة النفقية بالقرب من شارع جامعة الدول وشارع شهاب وشارع دجلة وشارع الحجاز وشارع سوريا وشارع وادي النيل وشارع محي الدين أبو العز، بالإضافة إلى مواقع أخرى مهمة.

وتتألف المحطة من ثلاثة طوابق تحت الأرض، وهي طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر.

وتحتوي كل منصة على أربعة سلالم متحركة وأربعة سلالم ثابتة لسهولة الوصول.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في المحطة مجموعة من 22 بوابة لبيع التذاكر لراحة المسافرين.

محطة التوفيقية

تقع محطة التوفيقية ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وهي محطة نفقية تقع بالقرب من شارع أحمد عرابي، وشارع الرشيد، وشارع وادي النيل، وشارع الدكتور حجازي.

كما أنها قريبة من مستشفى الهلال للعاملين المدنيين، ومكتب تصديقات وزارة الخارجية، وجهاز حماية المستهلك، ونادي الترسانة الرياضي، والسجل التجاري، وزارة الشباب والرياضة، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتتكون محطة التوفيقية من 3 طوابق تحت الأرض، تشمل طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر.

وتحتوي كل منصة على 4 سلالم متحركة و4 سلالم ثابتة لسهولة الوصول، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في المحطة مجموعة من 24 بوابة لبيع التذاكر لراحة المسافرين.

محطة جامعة القاهرة

وزارة النقل نشرت صورًا توضح تقدم أعمال محطة جامعة القاهرة ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث، حيث وصلت هذه الأعمال إلى مرحلة التشطيبات النهائية.

كما أنها أكملت اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان في محطتي التوفيقية وبولاق الدكرور كنموذج لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

مترو الانفاق

أخبار مصر