الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
فرست كورة

وسام أبو علي: سعادتي لا توصف بعد بلوغ الأهلي للنهائي وهذا ما حدث مع معلول

وسام أبو علي
وسام أبو علي

حسم النادي الأهلي تذكرة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023/2024، بعد التفوق على مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0)، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي.

فيما أعرب وسام أبو علي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، عن سعادته البالغة بالفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، والتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن الفريق قدم واحدة من أفضل مبارياته وأن جميع اللاعبين قدموا مستوى رائعًا للغاية ويستحقون فرحة الفوز.

وأبدى وسام سعادته أيضًا بالهدف الذي سجله في المباراة، والذي جاء بطريقة رائعة، وقال: تحدثت مع علي معلول أكثر من مرة خلال التدريبات، وطالبته بإرسال الكرة لي في المساحات الفارغة خلف المدافعين. كنت أفكر في تسديد الكرة بعد أن تلمس الأرض، إلا أنها جاءت عالية فتعاملت معها بهذه الطريقة التي تعد طريقة معتادة للمهاجمين.

وتابع وسام مؤكدًا أن الأهلي كان في أفضل مستوياته وخلق العديد من الفرص الخطيرة وترجم سيطرته وخطورته إلى ثلاثة أهداف.

وتعليقًا على بلوغ النهائي للمرة الخامسة على التوالي، أكد أبو علي أنه شيء رائع للغاية، لكنه يشعر بسعادة من نوع خاص، لأن هذا هو النهائي الأول له في مسيرته مع الأهلي.

واختتم أبو علي حديثه موضحًا أن الأهلي سوف يركز خلال الأيام المقبلة على منافسات الدوري، ومن ثم سيعود للتفكير في نهائي دوري الأبطال.

وحقق الأهلي فوزًا مستحقًّا أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة، بحضور أكثر من 50 ألف مشجع.

وبعد نجاح الأهلي في الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا فقد ضمن بشكل رسمي الحصول على 2 مليون دولار، وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بزيادة الجوائز المالية لدوري الأبطال.


الأهلي يضمن الحصول على 2 مليون دولار وينتظر الـ4 ملايين بعد قرار كاف

وأكد «كاف» في وقت سابق زيادة الجوائز المالية لبطولة الأندية في الموسم الجاري دوري أبطال إفريقيا، إذ أكد على حصول البطل على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 2 مليون دولار، وبناء عليه فإن النادي الأهلي بعد الإطاحة بمازيمبي والوصول للمباراة النهائية فسيحصل على 2 مليون دولار وتزيد إلى 4 ملايين دولار إذا ما توج بالبطولة.

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، النادي الأهلي وجماهيره بالوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ١٧ في تاريخه والخامسة علي التوالي، بعد فوزه علي فريق مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفه، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم مساء الجمعة، على إستاد القاهرة الدولي، ليصبح مجموع المباراتين ٣ - ٠ لصالح النادي الأهلي.


كما قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عقب انتهاء المباراة، مشيدًا بأداء جميع لاعبي النادي الأهلي وروحهم الرياضية وإصرارهم على تحقيق الفوز والوصول إلى نهائي البطولة الأفريقية، متمنيًا التوفيق للفريق فى الدور النهائي للبطولة، متمنيًا أن يلحق فريق الزمالك بالأهلي في نهائي بطولة الكونفدرالية في مباراته أمام فريق دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي علي استاد بابا يارا الرياضي.

وكان النادي الأهلي قد تعادل ذهابًا تعادلًا سلبيًا، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد لوبومباشي مازيمبي، ويتطلع الأهلي إلى المضي نحو استعادة لقبه المفضل من أجل تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال واسعاده جماهيره، بعد تأهله للمباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي والـ١٧ في تاريخه.

ومن المقرر أن تقام مباراتا الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا في النصف الأخير من شهر مايو المقبل.

وسجل الأهلي هدفه الأول من خلال اللاعب محمد عبد المنعم في الدقيقة 67، بعد أن سدد رأسية قوية اصطدمت بيد حارس الفريق الكونغولي وسكنت الشباك، قبل أن يضيف وسام أبوعلي الهدف الثاني في الدقيقة 84، وسجل أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع.

مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا

لعب الأهلي مع سان جورج في دور 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمكن الأحمر من الفوز بثلاثة أهداف نظيفة في الذهاب، بينما فاز لقاء الإياب بأربعة أهداف.

دور المجموعات

وفي دور المجموعات تمكن الأهلي من الفوز في الجولة الأولى على ميدياما بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الجولة الثانية تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز بهدف لكل فريق.

وتعادل الأحمر سلبيًا مع شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثالثة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما تكررت نفس النتيجة في الجولة الرابعة أمام الفريق الجزائري شباب بلوزداد.

وعاد الأهلي من جديد إلى الفوز عن طريق ميدياما بهدف نظيف في الجولة الخامسة.

وفي الجولة الاخيرة في دور المجموعات والسادسة، حقق الأهلي فوزًا مهمًّا على يانج أفريكانز بهدف نظيف ليحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.

ربع النهائي

وواجه الأهلي في ربع النهائي سيمبا التنزاني، وتمكن في لقاء الذهاب من الفوز بهدف نظيف.

وفي مباراة الإياب تمكن الأحمر من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، على بطل تنزانيا، ليصعد إلى نصف النهائي.

نصف النهائي

وفي نصف النهائي حقق الأهلي الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0)، في مجموع لقاءات الذهاب والعودة.

 

الأهلي الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي النادي الأهلي دوري أبطال أفريقيا

فرست كورة