الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
صحة

لمرضى السكر.. تناول هذا الطعام قبل الأكل ولن تعانى من مضاعفات

السكرى
السكرى

يتعرض مرضى السكر لمضاعفات عديدة بسبب الأخطاء الغذائية وتناول الطعام بكميات كبيرة أو بنوعية تزيد من مشاكل الأنسولين وتحدث خللا فى إفراز السكر أوالكوليسترول فى الجسم.

وبسبب كل هذه العوامل، تلعب نوعية الوجبات اليومية دورا كبيرا فى صحة مرضى السكر، بل وفى كثير من الحالات تكون سببا فى تحسن حالتهم واختفاء الأعراض، وعند عدم الالتزام بتعليمات الطبيب فى نوع وكمية الطعام يتعرض المصاب لمضاعفات خطيرة.

وفى بعض الأحيان لا يستطيع مرضى السكر الالتزام بتعليمات الطبيب الغذائية، خاصة عندما يكون الطعام شهيا أو المصاب مسنا، وحينها يمكن اللجوء لهذه الحيلة التى تحد من أعراض الخلل فى النظام الغذائي.

ووفقا لما جاء في موقع “news-medical”، فإن تناول الزبادي قبل الأكل يخفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحسين معالجة الجلوكوز في الجسم، خاصة لمن يعانون من السمنة المفرطة.

ويقلل الزبادى من نسبة السكر في الدم بشكل سريع فور الانتهاء من تناول الوجبة، هذا بالإضافة إلى قدرة الزبادي على تحسين قدرة المعدة والأمعاء على العمل.

ووجدت دراسة من جامعة بوسطن على مصابي الضغط المرتفع، أن تناول الزبادي مرتين الأقل كل أسبوع يقلل من ارتفاع نسبة السكر فى الدم، وكذلك يقلل من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية لدى النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم بنسبة 30 في المائة.

بالإضافة إلى أن الزبادي طعام منخفض السعرات الحرارية ويحسن الهضم ويحتوى على قدر كبير من الفوائد، يمكن الاستعانة به فى استكمال النظام الغذائي دون الخوف من ارتفاع نسبة السكر فى الدم التى تسبب مضاعفات خطيرة.

كما يحتوي الزبادي على عدد كبير من الفوائد المهمة للإنسان العادى ومريض السكر، فهو يساعد في إنقاص الوزن وعلاج الاكتئاب.

السكر ارتفاع نسبة السكر الضغط المرتفع خفض نسبة السكر علاج الاكتئاب مرضى السكر نسبة السكر

صحة