الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منيرة المهدية.. اكتشفها محمد عبد الوهاب عام 1948.. أول امرأة...سائق أوبر المتهم بالتعدي على فتاة التجمع بالتحقيقات: مخطفتهاش ومكنش...تنظيم ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية لممثلي مراكز الشباببمشاركة السيسي.. قادة وضيوف القمة العربية بالبحرين يلتقطون الصور التذكاريةالأحد المقبل.. قضايا الدولة تضع حجر الأساس للمقر الجديد بالإسماعيليةبالورود.. استقبال حافل لـ الزعماء العرب قبيل انطلاق القمة العربية...على هامش قمة المنامة أبو الغيط و السكرتير العام...وزارة الشباب ومعهد التخطيط يختتمان برنامجين تدريبيينشاهد، ترحيب كبير من ملك البحرين للرئيس السيسي بمقر القمة...في ذكراه.. 5 مرات ينفى فيها اثناسيوس الرسولي عن كرسيه...انتظار مبارك: قرب عيد الأضحى 2024 وتفاعل المسلمينالاحتفال بالإبداع والابتكار: جوائز هواوي XMAGE 2024 تُقدم أربع فئات...
صحة

لمرضى السكر.. تناول هذا الطعام قبل الأكل ولن تعانى من مضاعفات

السكرى
السكرى

يتعرض مرضى السكر لمضاعفات عديدة بسبب الأخطاء الغذائية وتناول الطعام بكميات كبيرة أو بنوعية تزيد من مشاكل الأنسولين وتحدث خللا فى إفراز السكر أوالكوليسترول فى الجسم.

وبسبب كل هذه العوامل، تلعب نوعية الوجبات اليومية دورا كبيرا فى صحة مرضى السكر، بل وفى كثير من الحالات تكون سببا فى تحسن حالتهم واختفاء الأعراض، وعند عدم الالتزام بتعليمات الطبيب فى نوع وكمية الطعام يتعرض المصاب لمضاعفات خطيرة.

وفى بعض الأحيان لا يستطيع مرضى السكر الالتزام بتعليمات الطبيب الغذائية، خاصة عندما يكون الطعام شهيا أو المصاب مسنا، وحينها يمكن اللجوء لهذه الحيلة التى تحد من أعراض الخلل فى النظام الغذائي.

ووفقا لما جاء في موقع “news-medical”، فإن تناول الزبادي قبل الأكل يخفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحسين معالجة الجلوكوز في الجسم، خاصة لمن يعانون من السمنة المفرطة.

ويقلل الزبادى من نسبة السكر في الدم بشكل سريع فور الانتهاء من تناول الوجبة، هذا بالإضافة إلى قدرة الزبادي على تحسين قدرة المعدة والأمعاء على العمل.

ووجدت دراسة من جامعة بوسطن على مصابي الضغط المرتفع، أن تناول الزبادي مرتين الأقل كل أسبوع يقلل من ارتفاع نسبة السكر فى الدم، وكذلك يقلل من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية لدى النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم بنسبة 30 في المائة.

بالإضافة إلى أن الزبادي طعام منخفض السعرات الحرارية ويحسن الهضم ويحتوى على قدر كبير من الفوائد، يمكن الاستعانة به فى استكمال النظام الغذائي دون الخوف من ارتفاع نسبة السكر فى الدم التى تسبب مضاعفات خطيرة.

كما يحتوي الزبادي على عدد كبير من الفوائد المهمة للإنسان العادى ومريض السكر، فهو يساعد في إنقاص الوزن وعلاج الاكتئاب.

السكر ارتفاع نسبة السكر الضغط المرتفع خفض نسبة السكر علاج الاكتئاب مرضى السكر نسبة السكر

صحة