الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث عملية رفح مع مستشار الأمن...المرشدين السياحيين: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المواقع الأثريةصحيفة تونسية تفجر مفاجأة بشأن إصابة علي معلول.. مدة غياب...ما حكم حج وعمرة من يساعد غيره في أداء المناسك؟.....الجزيري يقود تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية‏إعلام إسرائيلي: أنباء عن مقتل قائد في الشرطة التابعة لحماس...سعر كيلو السكر في السوق اليوم الأحد 19-5-2024تراجع أسعار العملات العربية اليوم الأحد.. بكام الدينار الكويتيموعد فتح بوابات ستاد القاهرة لجماهير الزمالك في مباراة نهضة...أسعار الأسمنت وحديد التسليح في الأسواق اليوم الأحد 19 مايو...‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية...إيلون ماسك يصل بالي في إندونيسيا لإطلاق خدمة ستارلينك
صحة

أطعمة تحسن صحة البشرة.. احرصي عليها

البشرة
البشرة

الأطعمة الطبيعية يمكن أن تحسن صحة بشرتنا من خلال الحفاظ على البشرة رطبة وشبابية لفترة أطول، إن تناول الأطعمة الطبيعية والعضوية بانتظام يجعل بشرتنا متوهجة وشابة، لذلك من المقدس أن نراقب ما نأكله ونشربه، وينبغي للمرء أن يقلل من تناول اللحوم الحمراء والدهون الزائدة والسكر، يجب أن يتكون جزء من نظامنا الغذائي اليومي من الفواكه والخضروات الطازجة قدر الإمكان.

أطعمة تحسن صحة البشرة

بطاطا حلوة

لا يوجد سبب للتخلي عن الكربوهيدرات لمجرد أنك تبحث عن بشرة مثالية، وتعد البطاطا الحلوة خيارًا رائعًا بسبب مستوياتها العالية من فيتامين أ، وقد ثبت أن مشتقات فيتامين أ تساعد في تقليل إنتاج الزيت في الجلد، وتستخدم لعلاج حب الشباب وتساعد على إضفاء توهج طبيعي كما تجعل بشرتك أكثر نعومة وأصغر سنًا، مستوياتها العالية من البيتا كاروتين تعني أن البطاطا الحلوة تفيد البشرة من خلال محاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد أيضًا.

الزبادي

يحتوي الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك على مجموعة متنوعة من مزارع البكتيريا النشطة التي تساعد في عملية الهضم، وهي إحدى البكتيريا التي تساعد على الهضم في الأمعاء الدقيقة، حمض اللاكتيك، أحد العناصر الغذائية الرئيسية في الزبادي، يشكل مكونًا رئيسيًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة. حمض اللاكتيك هو مقشر ومرطب رائع للبشرة، وهو يعمل كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الجديدة، كما أن الزبادي مليء بالزنك والفيتامينات B2 وB5 وB12.

ويساعد فيتامين ب2، أو الريبوفلافين، في الحفاظ على رطوبة البشرة، ويحمي خلايا الجلد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويساعد في تجديد الخلايا، ويلعب دورًا مهمًا في تصنيع الدهون الخلوية الصحية، كوب واحد من الزبادي يوفر لك 20 إلى 30 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من الريبوفلافين.

الخيار

مفتاح البشرة المضيئة هو الترطيب، فتناول الماء مهم لأن الجلد مرآة لمستويات رطوبة الجسم، والخيار الذي يحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء، يقدم لنا طريقة ممتازة لتناول الماء.

يعد تناول الفواكه والخضراوات المرطبة، مثل الخيار، طريقة ممتازة لإضافة مستويات الترطيب العامة لدينا أيضًا، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز بشرة متوهجة.

صحة البشرة البشرة الخيار الزبادي بطاطا حلوة

صحة