الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شيماء سيف آخرهن.. نجمات خضعن لتكميم المعدة لوزن مثالي (صور)توقعات برج الأسد حظك اليوم الأحد 26-5-2024: لا تهرب اصطدم...ربيعة: فخور بحصد دوري الأبطال 6 مرات والجميع على قلب...بيان جديد من رابطة النقاد الرياضيين بعد اعتذار الشناوي عن...مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 26- 5...أفشة: الجيل الحالي يسطر تاريخا مشرفا مع الأهليما طلعش حديد بس، تعليق ناري من ساويرس على فوز...أمين غنيم يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية بمدينة العاشر من...عاجل.. ابو عبيدة: الاحتلال ينبش تحت الركام ليخرج رفات الأسرى...الدوخة عند الوقوف تشير إلى الإصابة بمرض السكريرصيف غزة العائم يعمل بعد تضرر 4 سفن أمريكية (فيديو)تفاصيل وموعد حفل فرقة كيان بساقية الصاوي
فرست كورة

أرسنال يصطدم بـ مانشستر يونايتد من أجل مواصلة المنافسة على لقب البريميرليج

مانشستر يونايتد وأرسنال
مانشستر يونايتد وأرسنال

يحل فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، اليوم الأحد، ضيفًا على نظيره مانشستر يونايتد بملعب أولد ترافورد، في لقاء يجمع بينهما في إطار منافسات الجولة 37 قبل الأخيرة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ينطلق اللقاء في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ويديره تحكيميًا الحكم بول تيرني، في لقاء متوقع أن يشهد إثارة كبيرة على مسرح الأحلام معقل الشياطين الحمر.

يدخل الفريق اللندني، المباراة وعينه على الثلاث نقاط من أجل مواصلة المنافسة على لقب البريميرليج، الذي يتصارع عليه رفاق النني مع مانشستر سيتي، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا، ولحصد اللقب رقم 14 في تاريخه من بطولة الدوري الأقوى في العالم.

ويتصدر أرسنال، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مان سيتي، الوصيف قبل انطلاق منافسات الجولة السابعة والثلاثين، وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة مع مضيفه توتنهام، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

ويترقب عشاق اليونايتد، صاحب المركز الثامن برصيد 54 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، عودة الفريق إلى سكة الانتصارات في البريميرليج، التي غابت عنه في المباراتين الماضيتين، وكذا لمحاولة تجنب أدنى مركز له في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز الحديث، الذي بدأ لأول مرة موسم 1992-1993.

«الجانرز» يحل ضيفًا ثقيلًا على «الشياطين الحمر» بمسرح الأحلام

ويسعى أرسنال لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، لتعزيز آماله في المنافسة على اللقب، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام السيتي، وذلك في ليلة بحثه عن تحقيق فوزه الأول على مانشستر يونايتد في معقله منذ الأول من نوفمبر 2020.

ويتسلح فريق الشياطين الحمر بعودة الثنائي ماركوس راشفورد وليساندرو مارتينيز من الإصابة، بعد عودتهما للتدريبات مؤخرًا، ليمنحان دفعة معنوية قوية للمدرب الهولندي إريك تين هاج، الذي لطالما تهاجمه جماهير النادي بسبب تراجع نتائج الفريق مباراة تلو الأخرى.

بينما تعول جماهير أرسنال على طموحات الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب فريق المدفعجية، في طي صفحة الموسم الماضي، حينما تصدر الفريق اللندني ترتيب الدوري الإنجليزي لمدة 248 يومًا الموسم الماضي، لكن انهيار الفريق المفاجئ في الأمتار الأخيرة من الموسم كان سببًا لتعرض أرتيتا لانتقادات عديدة.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال

التقى الفريقان في 240 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها مان يونايتد 99 فوزًا، مقابل 88 انتصارًا لأرسنال، وحسم التعادل 53 مباراة بينهما، وأحرز لاعبو اليونايتد 364 هدفًا، مقابل 343 هدفًا للاعبي الجانرز.

ويعتبر بوكايو ساكا، هدافًا لفريق أرسنال في البريميرليج هذا الموسم برصيد 16 هدفًا، كما صنع 9 أهداف أخرى، في المقابل، يأتي البرتغالي برونو فيرنانديز كأكثر من سجل أهدافًا بين لاعبي مانشستر يونايتد بـ10 أهداف بجانب تقديمه لـ7 تمريرات حاسمة.

رياضه

فرست كورة