الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
روسيا تعلق على قرار واشنطن بتشغيل أصولها النووية في كوريا...حزب الله يعلن استهداف نقطة الجرداح والتجهيزات التجسسية...النائب محمد زين الدين يوجه سؤال للحكومة بشأن حقيقة فتح...سعر اليورو اليوم السبت 27 يوليو 2024 في البنوكتقدم آليات إسرائيلية يعقبه نزوح جديد.. ماذا يحدث في خان...جيش الاحتلال يستهدف مخيم المغازي وسط غزةوزير المالية: نتطلع لموافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة لبرنامج...تجديد حبس عامل مزق جسد طليقته بمساعدة نجله بالمنيرة الغربيةإزالة مخالفات البناء في مدينة الزينية بالأقصررغم ارتفاع أمواج البحر.. إقبال كبير على شواطئ رأس البركوجك يكشف عن خطة طموحة لتنشيط الاقتصاد وزيادة الاستثماراتبلينكن: نعمل بشكل مكثف ويومي لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار...
صحة

عاجل من الصحة بعد سحب استرازينيكا لقاحاتها من الأسواق (فيديو)

حسام عبد الغفار- المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
حسام عبد الغفار- المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على قرار استرازينيكا بشأن سحب لقاحاتها من الأسواق، موضحًا أن السبب في ذلك هو عدم وجود إقبال عليه بسبب قلة الطلبات على اللقاحات عالميًا.

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء امس السبت، "لدينا مخزون كافي من كافة أنواع اللقاحات ولم نستورد استرازينيكا أو أي نوع آخر منذ عام".

اللقاح ليس إلزامي

وأضاف أنه لم يعد الحصول على اللقاح من قبل المواطنين أمر إلزامي من أجل السفر أو إجراء العديد من الأمور الأخرى، ولا سيما بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن الجائحة انتهت في مايو 2023.

وأوضح أن الجلطات هي عرض نادر للقاح وهو أمر معروف، والسببية في المرض ليس له علاقة بشخص تعرض للإصابة بمرض وهو ابعد من أن يكون منهج علمي ولا بد من الإجابة على الأسئلة من خلال لجان متخصصة.

وزارة الصحة منظمة الصحة العالمية حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة استرازينيكا انواع اللقاحات الاعلامية كريمة عوض

صحة