الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
صحة

عاجل من الصحة بعد سحب استرازينيكا لقاحاتها من الأسواق (فيديو)

حسام عبد الغفار- المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
حسام عبد الغفار- المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على قرار استرازينيكا بشأن سحب لقاحاتها من الأسواق، موضحًا أن السبب في ذلك هو عدم وجود إقبال عليه بسبب قلة الطلبات على اللقاحات عالميًا.

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء امس السبت، "لدينا مخزون كافي من كافة أنواع اللقاحات ولم نستورد استرازينيكا أو أي نوع آخر منذ عام".

اللقاح ليس إلزامي

وأضاف أنه لم يعد الحصول على اللقاح من قبل المواطنين أمر إلزامي من أجل السفر أو إجراء العديد من الأمور الأخرى، ولا سيما بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن الجائحة انتهت في مايو 2023.

وأوضح أن الجلطات هي عرض نادر للقاح وهو أمر معروف، والسببية في المرض ليس له علاقة بشخص تعرض للإصابة بمرض وهو ابعد من أن يكون منهج علمي ولا بد من الإجابة على الأسئلة من خلال لجان متخصصة.

وزارة الصحة منظمة الصحة العالمية حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة استرازينيكا انواع اللقاحات الاعلامية كريمة عوض

صحة