الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
سياحة

سياحة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن ممشى أهل مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بـ مجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد راضي بشأن ممشى أهل مصر "المرحلة الثانية" والتي تعمل بدء من أسفل كوبري إمبابة المعدني حتى كوبري ١٥ مايو شارع كورنيش النيل نطاق حي بولاق أبو العلا.

ممشى أهل مصر

واستعرض "راضي" طلب الإحاطة موضحا بأنه كان قد وقع حريق داخل إحدى العائمات الشهر الحالي أثناء إجراء إصلاح بها ولم تتخذ الشركة التي تدير الممشى أي إجراء نحوها وكان قد سبق عقد اجتماعين بخصوص الممشى في دور الانعقاد الثالث.

وقال النائب محمد عبدالرحمن راضي عضو مجلس النواب، أن الشركة صاحبة الإدارة بتلك المرحلة ارتكبت مخالفات جسيمة سواء بالتشغيل أو الصيانة بالإضافة لعدم قيامها باستيفاء كود الحماية المدنية الخاص بالممشى وقامت بتشغيل عدد من المحلات مطاعم يرتادها عدد كبير من الجمهور مما يؤدي لخطر عليهم وينذر بكارثه ارتكبتها الشركة صاحبة الإدارة وكذلك قامت بتشغيل المحلات دون تراخيص وعمل أكشاك أعلى ممشى وهذا كان غير موجود في تصميمات ورسومات الممشى.

وأكدت النائبة سحر عطية عضو المجلس، أن المحلات والأكشاك تؤثر على البنية التحتية للممشى لأن تصميم الممشى لا يتحمل كل هذا، مشيرة إلى أن تلك العائمات تشكل خطورة ورسومات الممشى لا يوجد بها عائمات.

سلبيات ممشى أهل مصر

وحضر ممثل وزارة الإسكان المهندس عبد الخالق إبراهيم الذي أكد أن هناك عيوب فنية في الممشى ويوجد فعلا سلبيات من الشركة التي تدير وتم إحالة تلك المخالفات لهيئة النيابة الإدارية وكذلك العائمات السياحية ورسوها مسؤولية الشركة صاحبة حق الإدارة.

وأقر بوجود هبوط في جزء كبير من الممشي تم اصلاحه وأقر أن المحلات كلها ليس لها تراخيص
وعلق مندوب محافظة القاهرة لواء إبراهيم عبد الهادي أن الممشى يخضع لهيئة المجتمعات العمرانية والمحافظة ليست صاحبة اختصاص وعلقت مهندسة أمل فوزي رئيس حي بولاق أبوالعلا أن الممشى أصبح جسم الممشى ممتلئ بالمحلات وأن الحي ليس جهة رقابة عليه.

تنظيم النقل النهري

وعلق مسؤول تنظيم النقل النهري أن العائمات غير مرخصة ولم يصدر بشأنها أي تراخيص وأن الشركة المنفذة للمشروع شركة الإدارة لم تخاطبنا .

وعلق النائب أبانوب عزت قائلًا: كيف مع كل السلبيات للشركة صاحب الإدارة بالمشروع يتم إعطائها مرحلة جديدة من ممشى أهل مصر بمنطقة الزمالك.

 

أهل مصر الحماية المدنية المجتمعات العمرانية بولاق ابوالعلا لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب منطقة الزمالك محافظة القاهرة

سياحة