الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
سياحة

سياحة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن ممشى أهل مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بـ مجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد راضي بشأن ممشى أهل مصر "المرحلة الثانية" والتي تعمل بدء من أسفل كوبري إمبابة المعدني حتى كوبري ١٥ مايو شارع كورنيش النيل نطاق حي بولاق أبو العلا.

ممشى أهل مصر

واستعرض "راضي" طلب الإحاطة موضحا بأنه كان قد وقع حريق داخل إحدى العائمات الشهر الحالي أثناء إجراء إصلاح بها ولم تتخذ الشركة التي تدير الممشى أي إجراء نحوها وكان قد سبق عقد اجتماعين بخصوص الممشى في دور الانعقاد الثالث.

وقال النائب محمد عبدالرحمن راضي عضو مجلس النواب، أن الشركة صاحبة الإدارة بتلك المرحلة ارتكبت مخالفات جسيمة سواء بالتشغيل أو الصيانة بالإضافة لعدم قيامها باستيفاء كود الحماية المدنية الخاص بالممشى وقامت بتشغيل عدد من المحلات مطاعم يرتادها عدد كبير من الجمهور مما يؤدي لخطر عليهم وينذر بكارثه ارتكبتها الشركة صاحبة الإدارة وكذلك قامت بتشغيل المحلات دون تراخيص وعمل أكشاك أعلى ممشى وهذا كان غير موجود في تصميمات ورسومات الممشى.

وأكدت النائبة سحر عطية عضو المجلس، أن المحلات والأكشاك تؤثر على البنية التحتية للممشى لأن تصميم الممشى لا يتحمل كل هذا، مشيرة إلى أن تلك العائمات تشكل خطورة ورسومات الممشى لا يوجد بها عائمات.

سلبيات ممشى أهل مصر

وحضر ممثل وزارة الإسكان المهندس عبد الخالق إبراهيم الذي أكد أن هناك عيوب فنية في الممشى ويوجد فعلا سلبيات من الشركة التي تدير وتم إحالة تلك المخالفات لهيئة النيابة الإدارية وكذلك العائمات السياحية ورسوها مسؤولية الشركة صاحبة حق الإدارة.

وأقر بوجود هبوط في جزء كبير من الممشي تم اصلاحه وأقر أن المحلات كلها ليس لها تراخيص
وعلق مندوب محافظة القاهرة لواء إبراهيم عبد الهادي أن الممشى يخضع لهيئة المجتمعات العمرانية والمحافظة ليست صاحبة اختصاص وعلقت مهندسة أمل فوزي رئيس حي بولاق أبوالعلا أن الممشى أصبح جسم الممشى ممتلئ بالمحلات وأن الحي ليس جهة رقابة عليه.

تنظيم النقل النهري

وعلق مسؤول تنظيم النقل النهري أن العائمات غير مرخصة ولم يصدر بشأنها أي تراخيص وأن الشركة المنفذة للمشروع شركة الإدارة لم تخاطبنا .

وعلق النائب أبانوب عزت قائلًا: كيف مع كل السلبيات للشركة صاحب الإدارة بالمشروع يتم إعطائها مرحلة جديدة من ممشى أهل مصر بمنطقة الزمالك.

 

أهل مصر الحماية المدنية المجتمعات العمرانية بولاق ابوالعلا لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب منطقة الزمالك محافظة القاهرة

سياحة