الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل العمالة الغير منظمة بالقاهرةضبط طالب أثناء محاولة الغش فى امتحان الديناميكا للثانوية العامة...الجمهور يشيد بأداء حور تامر في أغنيتها الجديدة ...هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو متردد بشأن التصديق على صفقة مع...اتحاد التأمين المصري يكشف دور الشمول المالي فى القطاعضغوط كبيرة تنتظره في واشنطن.. هل يرضخ نتنياهو ...بعد تعرضه لوعكة صحية.. محمد رحيم يتصدر تريند جوجلبالفيديو.. تفاصيل قرار عدم قطع الأشجار في القاهرةصفاء النجار تناقش مقامات الغضب في لقاء مفتوح...نيابة عن الرئيس السيسي.. مدبولي يغادر إلى غانا لحضور اجتماع...خلفا لـ زاجو .. أوسكار فييجاس مديرا فنيا لبوليفياانتظام حركة المرور بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
اقتصاد

أسعار الذهب العالمية تتراجع لأول مرة في 3 جلسات مع ترقب محضر الفيدرالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعدما حلقت إلى قمة قياسية تاريخية في ظل ترقب صدور تقارير اقتصادية، وسط عمليات جني المستثمرين الأرباح، للاستفادة من مكاسب المعدن الأصفر عقب تحقيقه مستويات قياسية.

وعند ختام التدول العالمي في الأسواق الدولية، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.5% أو 12.6 دولار عند 2425.90 دولار للأوقية، عقب ارتفاع خلال جلستين متتاليتين وفق رويترز.

أسعار الذهب العالمية

بينما زادت قيمة مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.1% عند 104.66 نقطة في الختام.

وحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، انخفضت واردات بكين من الذهب بنسبة 30% على أساس شهري في أبريل لتسجل 136 طنًا، ويعد هذا المستوى الأدنى منذ بداية العام، تزامنًا من الارتفاع القياسي في الأسعار.

ويترقب المستثمرون صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، في محاولة لاستشراف المسار المحتمل للسياسة النقدية في المستقبل المنظور، بعد تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وأكد عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر أنه لا يعتقد أن هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة، مستشهدًا بسلسلة من البيانات التي تظهر أن التضخم يبدو أنه يتراجع، لكنه أضاف أنه سيحتاج إلى المزيد من الدلائل قبل أن يدعم خفض تكاليف الاقتراض.

وقال "كريستوفر والر" في تصريحات معدة للإلقاء في معهد "بيترسون": "لا ينبغي لصناع السياسات أن يجزموا بشيء أبدًا، لكن البيانات تشير إلى أن التضخم لا يتسارع، وأعتقد أن المزيد من رفع سعر الفائدة ربما يكون غير ضروري"، حسب "سي إن بي سي".

واستشهد "والر" بسلسلة من البيانات الأخيرة، من استقرار مبيعات التجزئة إلى التباطؤ في قطاعي التصنيع والخدمات، للإشارة إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة التي فرضها الفيدرالي ساعدت في تخفيف بعض الطلب، الذي أدى لأعلى معدل للتضخم منذ أكثر من 40 عامًا.

أسعار الذهب العالمية أسعار العقود الآجلة للذهب جني المستثمرين الأرباح مكاسب المعدن الأصفر بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية

اقتصاد