الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
أخبار مصر

«الأرصاد» تحذر من ارتفاع الحرارة مرة أخرى.. ما سبب عدم استقرار الطقس؟

حالة الطقس
حالة الطقس

شهدت البلاد اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وتحسنا في الأحوال الجوية بعد أسبوع كامل كانت الموجة الحارة هي المسيطرة على الأجواء، إذ تنخفض درجات الحرارة على مدار اليوم الجمعة وغدًا السبت بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الأحد والاثنين الموافق 26 و27 مايو، يصاحبها نشاط للرياح على فترات متقطعة، ولكن من المتوقع أن تعود درجات الحرارة للانخفاض مرة أخرى؛ ليكون الانخفاض تدريجيا يتراوح بين 3 و5 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

ما سبب عدم استقرار الطقس؟

وقالت منار غانم، في تصريح لـ الرأى العام»، إن انخفاض درجات الحرارة الذي نشهده اليوم يرجع سببه إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، والتي تعمل على انخفاض درجات الحرارة والتلطيف من الأجواء، فضلا عن تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة، والتي تؤدي إلى التقليل من مدة سطوع الشمس على الأنحاء كافة.

ولفتت غانم إلى سبب عدم استقرارا الطقس بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة إلى أن هذا ما يتميز به فصل الربيع، إذ إننا من المعتاد أن نسجل في النصف الثاني منه درجات حرارة أعلى من فصل الصيف، ونشهد به موجات حارة على فترات متقطعة، إلا أنّها تستمر لعدة أيام ثم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى، لافتة إلى أنّ من الوارد أن نشهد موجات حارة أخرى حتى انتهاء فصل الربيع، لافتة إلى أن ما يجعلنا نشعر بالحرارة في الصيف هو ارتفاع نسبة الرطوبة، التي تعطي إحساس بارتفاع شديد في درجات الحرارة تحديدا في شهر يوليو وأغسطس.

 

الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الأرصاد الجوية

أخبار مصر