الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحىمصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهليةأسماء جلال بوشيين في سينما عيد الأضحى ( تفاصيل )اغتصبوها وخطفوا بنتها.. تفاصيل تعدي 3 جنسيًا على سيدة في...الغضبان يهنئ أبناء بورسعيد بعيد الأضحى المباركالقبض على عاطل لحيازته كمية كبيرة من السلاح فى أسوان
أخبار مصر

«الأرصاد» تحذر من ارتفاع الحرارة مرة أخرى.. ما سبب عدم استقرار الطقس؟

حالة الطقس
حالة الطقس

شهدت البلاد اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وتحسنا في الأحوال الجوية بعد أسبوع كامل كانت الموجة الحارة هي المسيطرة على الأجواء، إذ تنخفض درجات الحرارة على مدار اليوم الجمعة وغدًا السبت بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الأحد والاثنين الموافق 26 و27 مايو، يصاحبها نشاط للرياح على فترات متقطعة، ولكن من المتوقع أن تعود درجات الحرارة للانخفاض مرة أخرى؛ ليكون الانخفاض تدريجيا يتراوح بين 3 و5 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

ما سبب عدم استقرار الطقس؟

وقالت منار غانم، في تصريح لـ الرأى العام»، إن انخفاض درجات الحرارة الذي نشهده اليوم يرجع سببه إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، والتي تعمل على انخفاض درجات الحرارة والتلطيف من الأجواء، فضلا عن تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة، والتي تؤدي إلى التقليل من مدة سطوع الشمس على الأنحاء كافة.

ولفتت غانم إلى سبب عدم استقرارا الطقس بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة إلى أن هذا ما يتميز به فصل الربيع، إذ إننا من المعتاد أن نسجل في النصف الثاني منه درجات حرارة أعلى من فصل الصيف، ونشهد به موجات حارة على فترات متقطعة، إلا أنّها تستمر لعدة أيام ثم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى، لافتة إلى أنّ من الوارد أن نشهد موجات حارة أخرى حتى انتهاء فصل الربيع، لافتة إلى أن ما يجعلنا نشعر بالحرارة في الصيف هو ارتفاع نسبة الرطوبة، التي تعطي إحساس بارتفاع شديد في درجات الحرارة تحديدا في شهر يوليو وأغسطس.

 

الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الأرصاد الجوية

أخبار مصر