الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
محافظات

قافلة لواعظات القليوبية بعنوان ”الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير”

الرأي العام

أطلقت مديرية الأوقاف بالقليوبية، بقيادة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية، بمسجد أبو بكر الصديق بمنطقة أبو زعبل التابعة لإدارة أوقاف الخانكة.


وكذلك أيضا قافلة للواعظات، تحت عنوان "الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما يجب على الحاج قبل سفره".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن فعاليات القافلة الدعوية الكبرى تضمنت أولى الفعاليات وهي المقرأة النموذجية للأصوات الحسنة للأئمة بالمديرية، حيث تضمنت قراءة سورة الكهف، وعدد من قصاد الصور بالقرآن الكريم، كما شملت الفعاليات أيضا مجلس الصلاة على النبي محمد "صلي الله عليه وسلم"، كما تم عقد لقاء الواعظات بالمديرية بعدد من السيدات بالمسجد.


وفي سياق متصل أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية عن تسليم ٨ طن من السلع الغذائية، إضافة لـ ٢ طن من اللحوم لمديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، وذلك لتوزيعها بمعرفتهم من خلال البيانات المسجلة، لديهم للأسر الأولى بالرعاية والمستحقين الحقيقيين، كما يخصص جزء كبير من هذه السلع، واللحوم أيضاً لأهالينا وأشقائنا في غزة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أن الكميات التي تصل بعزة وكرامة كونها حقهم الأصيل لدى أهل الفضل، مشيرا انها مستمرة ودون توقف على مدار العام.

وأضاف أبو السعود، إلى أن هذا يأتي في إطار جهود الدولة المصرية وجهود وزارة الأوقاف لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية داخلياً وأهالينا في غزة خارجياً، يأتي ذلك نتيجة لإقبال أهل الفضل من المواطنين لشراء صكوك الإطعام - وصكوك الأضاحي، والتي تتواجد بجميع المساجد الكبرى والإدارات ومقر المديرية.

وأضاف انه يبلغ قيمة صك الأضاحي المستورد ٦٠٠٠ جنيه، والصك البلدي ٨٥٠٠ جنيه، بينما تبلغ قيمة صك الإطعام ٤٠٠ جنيه، كما أن هذه الصكوك تجزئ عن زكاة المال والصدقات، والكفارات وجميع أنواع أعمال البر والخير إضافة إلى صكوك الأضاحي.

وقدم أبو السعود الشكر والتقدير لكل أهل الخير على ثقتهم الكبيرة في الأوقاف بشراء الصكوك التي تم ترجمتها للسلع واللحوم للمستحقين.

الأوقاف بالقليوبية صفوت أبو السعود وزارة الأوقاف محافظة القليوبية القافلة الدعوية الكبرى واعظات

محافظات