الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
فرست كورة

بيلينجهام بعد أول لقب بدوري الأبطال: أفضل ليلة في حياتي

بيلينجهام
بيلينجهام

أكد الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد الذي فاز بأول كأس أوروبية له إنها كانت "أفضل ليلة" في حياته.

وفاز الفريق الملكي على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفي داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور ليرفع كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه.


وقال بيلينجهام وهو متأثر بشدة لقناة تي إن تي سبورت: "لطالما حلمت بلعب هذا النوع من المباريات. يقول لك الكثير من الناس إنك لن تحقق أشياء معينة. لقد صمدت (دون بكاء) حتى رأيت وجهي أمي وأبي".


وأضاف: "أخي الصغير موجود هناك وأحاول أن أكون قدوة له، لا أستطيع وصف ذلك بالكلمات. إنها أفضل ليلة في حياتي".

وتوج ريال مدريد، بطلًا لدوري أبطال أوروبا، بالفوز بنتيجة 2-0 على بوروسيا دورتموند الألماني، مساء السبت، في ملعب "ويمبلي".

وسجل هدفي ريال مدريد داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقائق 74 و83.


وبهذا التتويج يحصد ريال مدريد لقبه الخامس عشر لبطولة دوري الأبطال، ليكون الأكثر تتويجا باللقب، وبذلك يقتل ريال مدريد، حلم دورتموند، الذي كان يطمح لحصد اللقب، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1997.

وواصل ريال مدريد تربعه علي ترتيب الفرق الفائزة بالألقاب القارية، على مستوى العالم، برصيد 30 بطولة، ويأتي خلفه النادي الأهلي بفارق 4 ألقاب بعد تتويج الريال بدوري الأبطال للمرة الـ 15 في تاريخه.

الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب القارية

الأول: ريال مدريد – 30 لقبًا

الثاني: الأهلي – 26 لقبًا

الثالث: بوكا جونيور – 22 لقبًا

الرابع: برشلونة – 20 لقبًا

الخامس: اندبيدينتي – 20 لقبًا

 

بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينجهام داني كارفاخال فينيسيوس جونيور دوري ابطال اوروبا

فرست كورة