الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
أخبار مصر

وزير التموين: ندعم سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 84%

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الدولة تدعم سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 84%، بعد رفع سعره إلى 20 قرشًا بدلًا من خمسة قروش.

وأوضح المصيلحي، خلال حديثه عبر برنامج "كلمة أخيرة"، على شاشة ON، أن سعر رغيف الخبز في عام 2006 كان خمسة قروش أيضًا، مقابل سعر تكلفة حقيقية تبلغ 20 قرشًا، مما يعني أن نسبة الدعم كانت 75% في ذلك الوقت.

وبالنظر إلى التحديات الحالية، أكد "المصيلحي" أنه لا يمكن الإبقاء على سعر خمس قروش للرغيف بعد 36 سنة، نظرًا للتحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه البلاد، مشيرًا إلى أن تحمل الدولة لمثل هذه المبالغ أصبح كبيرًا، وأن قيمة رغيف العيش أصبحت صفرًا، وبالتالي، تم رفع سعر الغريف إلى عشرين قرشًا، مما يعني مشاركة المواطن بنصف الزيادة في تكلفة الدعم.

وفي ختام حديثه، أشار إلى أهمية تحقيق توازن بين تقديم الدعم والحفاظ على استدامته، مشددًا على أن أي تدابير تتخذ يجب أن تكون للحفاظ على استمرار الحكومة في دعم جميع الفئات الاجتماعية.

وزير التموين التموين سعر رغيف الخبز المدعم رغيف الخبز سعر رغيف الخبز الخبز كلمة أخيرة

أخبار مصر