الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
أخبار مصر

وزير التموين: ندعم سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 84%

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الدولة تدعم سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 84%، بعد رفع سعره إلى 20 قرشًا بدلًا من خمسة قروش.

وأوضح المصيلحي، خلال حديثه عبر برنامج "كلمة أخيرة"، على شاشة ON، أن سعر رغيف الخبز في عام 2006 كان خمسة قروش أيضًا، مقابل سعر تكلفة حقيقية تبلغ 20 قرشًا، مما يعني أن نسبة الدعم كانت 75% في ذلك الوقت.

وبالنظر إلى التحديات الحالية، أكد "المصيلحي" أنه لا يمكن الإبقاء على سعر خمس قروش للرغيف بعد 36 سنة، نظرًا للتحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه البلاد، مشيرًا إلى أن تحمل الدولة لمثل هذه المبالغ أصبح كبيرًا، وأن قيمة رغيف العيش أصبحت صفرًا، وبالتالي، تم رفع سعر الغريف إلى عشرين قرشًا، مما يعني مشاركة المواطن بنصف الزيادة في تكلفة الدعم.

وفي ختام حديثه، أشار إلى أهمية تحقيق توازن بين تقديم الدعم والحفاظ على استدامته، مشددًا على أن أي تدابير تتخذ يجب أن تكون للحفاظ على استمرار الحكومة في دعم جميع الفئات الاجتماعية.

وزير التموين التموين سعر رغيف الخبز المدعم رغيف الخبز سعر رغيف الخبز الخبز كلمة أخيرة

أخبار مصر