الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتةإزالة حالة بناء مخالف في المهد بالأقصربمشاركة 42 نائبًا.. 60 ساعة استغرقها مجلس النواب لدراسة برنامج...أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد...وزير الشباب والرياضة يكرم فريق عمل الاتصال السياسي بالوزارة تقديرا...باسل رحمي... نتعاون مع الجايكا لنقل الخبرات اليابانية للمشروعات الصناعية...
صحة

3 مخاطر للتدخين على صحة الجلد.. تعرف عليها

التدخين
التدخين

يعرف التدخين بآثاره الضارة على صحة الجسم، وللتدخين آثاره الضارة على الجلد بسبب المواد الكيميائية مثل النيكوتين وأول أكسيد الكربون، حيث يدخل التدخين أكثر من 4000 مادة كيميائية في الجسم، وكثير منها ضار بالجلد.

وفيا يلي نعرض مخاطر التدخين على صحة البشرة والجلد، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

انخفاض تدفق الدم

يسبب النيكوتين تضيق الأوعية وتقليل تدفق الدم، وهذا يضعف توصيل الأكسجين والمغذيات الأساسية إلى الجلد، مما يؤدي إلى بشرة باهتة وشاحبة.

انهيار الكولاجين

يسرع التدخين من تدهور ألياف الكولاجين والإيلاستين، وهي مكونات حاسمة في بنية الجلد، وهذا يؤدي إلى التجاعيد المبكرة وترهل الجلد.

الأضرار الجذرية الحرة

يؤدي الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة في دخان التبغ إلى تلف خلايا الجلد وتسريع عملية الشيخوخة، وهذا عامل كبير في تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة، خاصة حول الفم والعينين.

علامات التحذير من تلف الجلد المرتبط بالتدخين

الخطوط الدقيقة والتجاعيد، غالبا ما يطور المدخنون خطوطا دقيقة حول الفم والعينين في وقت مبكر من غير المدخنين.لون البشرة غير المتكافئ، ويمكن أن يتطور لون شاحب رمادي بسبب ضعف الدورة الدموية.فقدان المرونة، يصبح الجلد أقل ثباتا وأكثر عرضة للترهل بسبب انهيار الكولاجين والإيلاستين.

التدخين النيكوتين المواد الكيميائية الجلد الكولاجين تدفق الدم

صحة