الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتةإزالة حالة بناء مخالف في المهد بالأقصربمشاركة 42 نائبًا.. 60 ساعة استغرقها مجلس النواب لدراسة برنامج...أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد...وزير الشباب والرياضة يكرم فريق عمل الاتصال السياسي بالوزارة تقديرا...باسل رحمي... نتعاون مع الجايكا لنقل الخبرات اليابانية للمشروعات الصناعية...
صحة

دراسة: الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم أكثر عرضة لدخول المستشفى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أظهرت دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس خلال النوم هم أكثر عرضة للحاجة إلى دخول المستشفى بسبب مرض ما، والدراسة نشرت في موقع upi الطبي.

الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس خلال النوم أكثر عرضة لدخول المستشفى

يحدث انقطاع التنفس أثناء النوم عندما ينهار مجرى الهواء العلوي أثناء النوم، ما يقطع التنفس ويتسبب في استيقاظ الشخص بشكل متقطع طوال الليل.

وانقطاع التنفس أثناء النوم غير المعالج يرتبط بمشاكل صحية، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشاكل في ضربات القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.

وأفاد باحثون، أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا أو أكبر والذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، لديهم احتمالات دخول المستشفى أعلى بنسبة 21٪ مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من اضطراب التنفس.

وشملت الدراسة تحليل الباحثون لبيانات من أكثر من 20 ألف مشارك في دراسة الصحة والتقاعد، وهو مشروع مستمر لتتبع المشاكل الصحية للشيخوخة.

تم استطلاع آراء المشاركين حول اضطرابات النوم لديهم، بما في ذلك انقطاع التنفس أثناء النوم، وحوالي 12% منهم إنه تم تشخيص إصابتهم بانقطاع التنفس أثناء النوم.

وقال الباحث الرئيسي كريستوفر كوفمان، الأستاذ المساعد في النتائج الصحية والمعلوماتية الطبية الحيوية في كلية الطب بجامعة هارفارد، تظل النتائج صحيحة حتى بعد الأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى التي قد تساهم في زيادة خطر الاستفادة من الخدمات الصحية، مثل الوزن الزائد وسوء الحالة الصحية والاكتئاب.

انقطاع التنفس انقطاع التنفس خلال النوم النوم ارتفاع ضغط الدم أمراض القلب

صحة