الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القومي للسينما يحيي ذكرى ثورة 23 يوليو الأربعاء المقبلالقبض على مخترق هواتف السيدات وابتزازهن في المنوفيةأستاذ باطنة يشيد بإنجازات الدولة بالمنظومة الصحية (فيديو)مقتل 110 أشخاص خلال مواجهات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في...فصائل فلسطينية: قصفنا تمركزات جيش الاحتلال فى محور نتساريم بقذائف...اتحاد الكرة: الشركة التي اتفقت مع نادي كاظمة ليست مُعتمدة.....5 مصابين في انقلاب سيارة على الطريق الدائري بالوراقبرلماني: عمل المؤسسات تحت مظلة الأزهر ضربة البداية لتجديد الخطاب...تباين أراء طلاب علمي رياضة بامتحان الديناميكا في...صناع مسلسل تيتا زوزو يرفعون شعار فركش...تشييع جنازة شخصين من أسيوط سقطا داخل بئر بدولة ليبياإعلام إسرائيلى: جالانت يفكر فى إعلان موافقته على...
اقتصاد

شركات الأسمدة تعلن توقف مؤقت لمصانعها بسبب نقص إمدادات الغاز

أوكرانيا تعتزم الإبقاء على سعر الغاز الطبيعي للمنازل
أوكرانيا تعتزم الإبقاء على سعر الغاز الطبيعي للمنازل

أخطرت عدة شركات مقيدة البورصة المصرية بموقفها من توقف إمدادات الغاز في مصانعها؛ الأمر الذي أدى إلى توقف مصانعها بشكل مؤقت.

 

توقف شركات الأسمدة بسبب نقص إمدادات الغاز

 

وقالت شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، في بيان مرسل إلى البورصة اليوم، إنه تم التوجيه بإيقاف المصانع لمدة 24 ساعة مبدئيا لحين استقرار ضغوط الشبكة.

قالت شركة سماد مصر إيجيفرت، إنه تم صدور وقف مصانع الأسمدة حرصا على سلامة التشغيل لمدة 24 ساعة مبدئيا، لحين استقرار ضغوط الشبكة.

كما قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات: إنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي للكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما أدى إلى تقلبات الضغوط في الشبكة الوطنية وانخفاض إمدادات الغاز .

 

توقف الشركات بسبب نقص إمدادات الغاز

 

وأوضحت، أنه من أجل ضمان التشغيل الآمن للمصانع، تم إغلاق المصانع لحين استقرار ضغوط الشبكة.

فيما قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، إنه بالإشارة إلى الخبر المنشور على أحد المواقع الإلكترونية بشأن نقص إمداد الغاز الطبيعي للمصانع بأسوان؛ تقرر التوجه بإيقاف المصانع لفترة مؤقتة؛ لحين استقرار ضغوط شبكات تداول الغاز الطبيعي.

أوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، أنه تم البدء في إجراءات الصيانة العاجلة للمصانع خلال فترة التوقف بالتزامن مع بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية الذي أدى لعدم انتظام الضغوط في الشبكة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن.

البورصة الأسهم مؤشرات

اقتصاد