الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
أخبار مصر

السكك الحديدية: تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرًا لارتفاع درجة الحرارة وتؤثر على القضبان والمعدات، مؤكدة أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات، على أن تتم عودة مسيرة القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة.

وتتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة.

وقالت في بيان لها إنه تتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط، وبخاصة الوجه القبلي، وذلك من خلال فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.

وأشارت الهيئة إلى أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

وتقدمت الهيئة بالاعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، حيث إن ذلك خارج عن إرادة الهيئة.

يذكر أن المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أكد انتظام جداول تشغيل القطارات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب بالتزامن مع صرف تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الهيئة تقدم أكثر من طريقة لحجز تذاكر السفر بالقطارات بخلاف شبابيك التذاكر بالمحطات، منها الحجز أونلاين عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة وتطبيق على الهاتف المحمول.

وأضاف المهندس عامر، لـ"الدستور"، أن جميع التذاكر متوافرة على النظام حتى لا يكون هناك تلاعب، ويتم الحجز أيضًا عن طريق وكلاء البيع (فوري – خالص وأمان وشركائهم) على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية، وقطارات "تحيا مصر" وبعض قطارات الـVIP (905- 906- 916- 917) لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركاب. وجارٍ فتح التعاقدات مع وكلاء جدد (البريد المصري...).

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه يمكن الحجز عن طريق مكاتب المدينة، حيث يوجد 33 مكتبًا منتشرًا في الميادين والجامعات والنوادي والهيئات القضائية.

كما أشار إلى وجود نوافذ حجز مخصصة للأجانب والعرب، مشيرًا إلى إمكانية الحجز عن طريق الفيزا (بالجنيه المصري والعملة الأجنبية للأجانب) في بعض مكاتب ونوافذ الحجز في جميع المناطق.

منتظمة متابعة درجات الحرارة مدار الساعة القطارات القضبان والمعدات السلامة العامة للركاب

أخبار مصر