الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
أخبار مصر

عاجل| خطة مكثفة لـ التموين في عيد الأضحى.. لحوم بأسعار مخفضة ومنافذ مفتوحة طوال أيامه

اللحوم
اللحوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى 2024 من خلال خطة مكثفة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة وتيسير عملية الشراء على المواطنين.

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي "خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن خطة الوزارة تتضمن ضخ كميات كبيرة من الماشية الحية، حيث تعاقدت الوزارة على شراء ما يقرب من 30 ألف رأس ماشية من مختلف المناشئ، منها السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند، ليتم ذبحها في المجازر المصرية وتوفيرها للمستهلكين.

وطرح اللحوم بأسعار مخفضة، فيما أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن الوزارة تستهدف تخفيض أسعار اللحوم والدواجن في منافذها بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وتنوع منافذ البيع، حيث سيتم طرح اللحوم عبر 1500 منفذ متنوع، تشمل المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة، لتسهيل الوصول إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى عمل المجمعات طوال العيد، حيث ستظل منافذ التموين مفتوحة خلال أيام عيد الأضحى (وقفة العيد وأول وثاني وثالث أيام) لخدمة المواطنين، وتوفير سلع أساسية أخرى بالإضافة إلى اللحوم، ستقوم الوزارة بتوفير كميات كبيرة من السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والأرز بأسعار مخفضة، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

تفاصيل الخطة

وأشار العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أن الوزارة ستطرح 20 ألف رأس ماشية حية ذبحها في المجازر المصرية خلال أيام العيد، وتشمل الخطة توفير 10 آلاف طن من اللحوم المجمدة والمبردة من مختلف المناشئ، وسيتم طرح 3 آلاف طن من الدواجن بأسعار مخفضة في منافذ التموين، وستقوم الوزارة بتوفير 180 ألف طن سكر إضافية خلال فترة العيد، وسيتم طرح 60 ألف طن من الزيوت بأسعار مخفضة، وستتوفر 20 ألف طن من المكرونة للمواطنين خلال فترة العيد، كما سيتم توفير 15 ألف طن من الأرز بأسعار مخفضة.

خطة لضمان سلامة اللحوم

ومن المقرر أن تتواجد لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية في بلد المنشأ للتأكد من سلامة الماشية قبل شحنها إلى مصر، ويتم فحص جميع الشحنات مرة أخرى عند وصولها إلى مصر، كما سيتم إجراء فحص بيطري ثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

التموين عيد الأضحى عيد الاضحى 2024 منافذ التموين مجزر البساتين

أخبار مصر