الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
سياسة

معلومات الوزراء: 71% من الفلسطينيين يؤيدون قرار حماس بشن هجوم 7 أكتوبر

القصف - أرشيفية
القصف - أرشيفية

أفاد استطلاع رأي نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بأن 71% من الفلسطينيين يرون أن قرار حماس بشن هجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023 كان قرارًا صائبا، وقد أوضحت النتائج عدم اختلاف هذه النسبة كثيرا منذ استطلاع ديسمبر 2023 حيث كانت 72%.

كما أن هناك 68% أكدوا أنه تمت إصابة أحد أفراد عائلتهم، في حين أعرب 60% أن أحد أفراد عائلاتهم قد قتل منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

وفي السياق ذاته أكد 77% من الفلسطينيين أنهم في حالة احتياجهم للأكل أو الماء يصلون بصعوبة بالغة أو مخاطرة إلى المناطق التي تقدم المساعدات. في حين أعرب 19% فقط أنهم يمكنهم الوصول إلى المساعدات.

كما قال 55% من الفلسطينيين أنه لا يوجد لديهم أكل يكفيهم ويكفي عائلاتهم ليوم أو يومين.

وجدير بالذكر أن أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3 أسرى، خلال المواجهات في مخيم النصيرات، التي أسفرت عن تمكن قوات الاحتلال من استرداد 4 أسرى آخرين.

حماس مجلس الوزراء الفلسطينين المساعدات غزة

سياسة