الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ أسيوط يتفقد أعمال تقليم الأشجار ورفع المخلفات والإشغالاتمراكز يجيد يوسف أيمن صفقة الأهلي الجديدة اللعب فيهابعد إعلان اعتزالها الإسكواش.. تعرف على أرقام وألقاب نور الطيبمسار إجباري يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاوي.. الليلةبرلمانى: الحكومة الجديدة بدأت عملها من الشارعثعبان يتلوى ليحطم أرواح ضحاياه.. مرافعة النيابة في قضية ...مايسة عطوة: الحكومة تعرف قيمة المرأة المصريةالبحوث الفلكية يعلن تركيب أجهزة اختبارات المواقع بالمرصد الفلكي...النائب أيمن أبو العلا يعلن رفضه برنامج الحكومة الجديدةمحافظ الدقهلية: جولاتي المفاجئة على جمصة مستمرة حتى...وزير البترول يستقبل سفيرة النرويج لبحث مستجدات مشروع إنتاج الهيدروجين...التهاب العين في الصيف.. إليك أفضل طرق العلاج
اقتصاد

البنوك تضع خطة لتوفير الكاش للمواطنين عبر ماكينات ATM خلال العيد

البنوك
البنوك

وضعت البنوك الحكومة والخاصة خطة لتلبية احتياجات عملائها من النقدية الكاش عبر ماكينات الـصراف الآلي ATM طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والممتدة من اليوم الجمعة 14 يونيو وحتى السبت 22 يونيو 2024.

وتحصل البنوك العاملة في مصر على إجازة رسمية وفق قرار البنك المركزي المصري تبدأ من الأحد 16 يونيو وحتى السبت 22 يونيو، وهي فترة طويلة جدا لا يستطيع المواطنين خلالها السحب من فروع البنوك بشكل مباشر.

ماكينات الصراف الآلي الـ ATM

وبحسب مصدر مصرفي مسؤول فإن عدد كبير من البنوك خاصة الشعبية والتي تمتلك عدد كبير من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM، وضعت خطة لتغذية الماكينات بالنقدية طوال فترة إجازة عيد الأضحى عبر طريقتين، الأولى هي توفير ورديات متعاقبة من الموظفين في الفروع التي يوجد بها ماكينات صراف آلي لضمان تغذية الماكينات بالنقدية طوال الوقت والتعامل مع المشكلات التي تواجه المواطنين.

وأوضح لـ الرأى العام، أن الأمر الثاني يتعلق بالشركات التي تتعاقد معها البنوك لتغذية ماكينات الصراف الآلي وتنظيم دوريات لمراجعة الكاش الموجود بالمكينات والتأكد من التغذية المستمرة.

وبحسب بيانات البنك المركزي فقد بلغ عدد ماكينات الصراف الآلي ATM في البنوك 23.275 ألف بنهاية العام الماضي، مقابل 21.975 ألف بنهاية 2022.

كما بلغ عدد بطاقات الائتمان 5.640 مليون بطاقة بنهاية 2023، مقابل 5 ملايين بطاقة بنهاية العام 2022، وارتفع عدد البطاقات المدفوعة مقدمًا إلى 32.149 مليون بطاقة بنهاية 2023، مقابل 28.636 مليون بنهاية 2022.

وبلغت نقاط البيع بالبنوك نحو 212.705 ألف ماكينة بنهاية ديسمبر 2023، مقابل 198.817 ألف بنهاية 2022، فيما سجلت بطاقات الخصم للبنوك 25.338 مليون بطاقة بنهاية 2023، مقابل 23.837 مليون بطاقة بنهاية 2022.

البنوك النقدية عيد الأضحى المبارك احتياجات عملائها البنوك العاملة البنك المركزى

اقتصاد