الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
لافروف: الاحتلال جعل من غزة مركزا للأمراض والأوبئةغانتس محذرا نتنياهو: سينكشف كل شيء في لجنة تحقيق حكوميةالبحرية الهندية تنقذ 9 من طاقم ناقلة نفط منقلبة كانت...الأونروا: إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيامهاتف وجهاز تفجير.. تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال دونالد ترامبمحافظ الأقصر يوجه بتهيئة البنية التحتية بالمنطقة الصناعية لدفع عجلة...الأرثوذكس يحيون ذكرى نياحة الأنبا غبريال السابع البابا الـ 95ضبط سيدتين تديران كيانا تعليميا يمنح شهادات مزورة بالمنصورةمدبولي: نهدف لحل أزمة نقص الأدوية خلال 3 أشهرأيمن الرقب: جيش الاحتلال لم يشهد أى انقسامات منذ تأسيسهحسن أبو الروس يطلق أغنيته الجديدة سيبكوزير الشباب يبحث مستجدات فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية
فرست كورة

تفوق تاريخي لهولندا على بولندا قبل صدام الغد في يورو 2024

هولندا
هولندا

يفتتح المنتخب الهولندي مباريات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل، عندما يواجه المنتخب البولندي غدا الأحد على ملعب فولكسبارك في الجولة الأولى.

هولندا ضد بولندا

ويعد المنتخب الهولندي واحدا من بين المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، وهو مع المنتخب الفرنسي مرشحان للتأهل للأدوار الاقصائية عن هذه المجموعة.

ويتطلع المنتخب الهولندي للفوز بهذه المباراة من أجل حصد 3 نقاط تقرب الفريق نسبيا من التأهل للدور التالي، وتمنح الفريق الثقة قبل مواجهة المنتخب الفرنسي في الجولة الثانية.

ويصب التاريخ في مصلحة المنتخب الهولندي في مواجهاته مع المنتخب البولندي حيث لم يخسر الهولندي أمام نظيره البولندي في آخر 12 مباراة جمعتهما، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 ولم يخسر في أي لقاء.

ولكن الإصابات تهدد استقرار المنتخب الهولندي، حيث اضطر رونالدو كومان، المدير الفني، لاستبعاد تيون كووبميينيرز وفرينكي دي يونج قبل انطلاق البطولة بسبب الإصابة، ولكن يظل الفريق يملك لاعبين من الطراز العالمي مثل فيرجيل فان دايك وممفيس ديباي.

ورغم امتلاكه لفريق قوي، يعلم كومان أن مباريات المجموعة لن تكون سهلة على الإطلاق، وأن تأهل منتخب بلاده للدور التالي لن يحدث إلا ببذل أقصى جهد للفريق.

وأشاد كومان في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالمنتخب البولندي، وقال: "كل المنتخبات في هذه المجموعة أقوياء، ربما لا يمتلكون نفس مستوى جودة المنتخب الفرنسي، الذي سنواجهه في المباراة الثانية، ولكن المنتخب البولندي فريق منظم جدا، وقوي، ومتماسك دفاعيا".

وأضاف: "إنهم أقوياء جسديا، وبالطبع لديهم دائما عدد من اللاعبين في خط الوسط والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي. لذا يجب ألا نفترض أننا سنفوز بالمباراة الأولى. يجب أن نكون في كامل اللياقة والتركيز لتحقيق ذلك ".

 

بطولة أمم أوروبا بول بطولة امم اوروبا لكرة القدم يورو 2024 لمنتخب البولندي

فرست كورة