الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 32 عسكريا خلال الـ 24...رئيس الوفد الروسي: عسكرة الاتحاد الأوروبي تهدد بنشوب كارثة كبيرةإعلام فلسطيني: استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةالشرطة الإسرائيلية تعتقل مشبوها هدد بقتل نتنياهوالخارجية الروسية: نهج سويسرا لا يخوّلها لعب دور الوسيط النزيهإسبانيا وألمانيا تعتقلان 4 أشخاص على علاقة بحزب اللهالحوثي: سننتقل لمستوى التصعيد في المحيط الهندي والبحر المتوسط10 فوائد للبان الدكرعمل خلطة الفيجيتار فى المنزلبعد ظهورها في نيجيريا.. تعرف على أعراض الإصابة بالحمى الصفراءخطوات تُسهل عليكٍ تنظيف المنزل في وقت قصيرطريقة عمل بابا غنوج الشامي
حوادث

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الحوادث البيئية الطارئة خلال عيد الأضحى

عيد الأضحى
عيد الأضحى

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها برفع درجة الاستعداد بجهازي وزارة البيئة شئون البيئة وتنظيم إدارة المخلفات، من خلال رفع درجة التأهب بغرفة العمليات المركزية بالوزارة على مدار أيام العيد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، للتدخل السريع لمواجهة المشكلات أو الحوادث البيئية الطارئة.

البيئة ترفع درجة الاستعداد لمواجهة المشكلات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وشددت وزيرة البيئة في بيان لها منذ قليل، على ضرورة الربط بين الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، وتشكيل فرق عمل بكل فرع من الفروع للإستعداد التام للتعامل مع أي مشكلات بيئية طارئة في نطاق كل فرع ومنها الحوادث البيئية، وانبعاثات مداخن المنشآت الصناعية الكبرى وغيرها من الحوادث.

ووجهت وزيرة البيئة بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية ووضع خطة سريعة خلال عيد الأضحى المبارك لمشكلة مخلفات الأضاحي.

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال إدارات البيئة بالأحياء حيال الذبح العشوائي بالشوارع والميادين حيث ستتلقى غرفة عمليات الهيئة على مدار 24 ساعة أي شكاوي أو بلاغات أو مخالفات بالذبح العشوائي، بالإضافة إلى حملات على ساحات الصلاة والميادين والشوارع الرئيسية بأحياء مدينة الجيزة.

وناشدت وزارة البيئة المواطنين التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي في الأماكن المخصصة لذلك بالمحطات الوسيطة ومواقع التخلص الآمن، وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة في حالة وجود بؤر لانتشار مخلفات الأضاحي، لسرعة التنسيق مع الجهات المعنية لرفعها أولًا بأول.

البيئة الدكتورة ياسمين إجازة عيد الأضحى المبارك إدارة المخلفات اجازة عيد الاضحى الاضحى

حوادث