الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سليم: أزمة الأسمدة متكررة وحلها في زيادة الإنتاج مقابل التصديرإعادة تشغيل محطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريشبرتوكول تعاون بين جودة التعليم وقطاع التدريب بوزارة الداخليةالسيسي يتابع جهود الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس”خريجي الأزهر” تكرم مجلس إدارة المنظمة السابقمحافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتة
صحة

خبراء: إصابة أكثر من 80 مليون دجاجة بإنفلونزا الطيور خلال 3 سنوات في أمريكا

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

حذر خبراء أمريكيون من تفشي إنفلونزا الطيور، إذ أٌصيب أكثر من 80 مليون دجاجة على مدار 3 سنوات، وفقًا لـ وسائل إعلام أمريكية.

إصابة 80 مليون دجاجة بإنفلونزا الطيور

وبعد مرور أكثر من 3 سنوات على تفشي إنفلونزا الطيور في جميع أنحاء العالم، يستمر الفيروس في الانتشار في الولايات المتحدة، مع تزايد التأثيرات على إنتاج الغذاء والحيوانات، وأصيب بالعدوى أكثر من 80 مليون دجاجة وآلاف الطيور البرية وعشرات أنواع الثدييات، بما في ذلك الدب القطبي.

انتشار إنفلونزا الطيور

ويتفشى المرض بين أبقار الألبان، إذ ظهر في 94 قطيعًا في 12 ولاية منذ مارس 2024، وكان آخر حيوان ثبتت إصابته بالمرض هو الألبكة في مزرعة في أيداهو.

قالت جوليانا لينوش، المنسقة الوطنية لبرنامج أمراض الحياة البرية التابع لوزارة الزراعة، إن حجم ونطاق وجود المرض هائل، وينعكس هذا النطاق والمخاوف المرتبطة به في أسعار البيض، والتحذيرات المتجددة لطهي اللحم المفروم والبيض جيدًا، وفي التدابير الاستثنائية التي يُطلب من مزارعي الألبان والدواجن اتخاذها لمنع انتشار المرض.

ومنذ عام 2022، تم الإبلاغ عن حالات إصابة في 14 مليون ديك رومي و80 مليون دجاجة، بما في ذلك 71 مليون بيضة، ويتعين على المزارعين الخلاص منالدجاج والديوك الرومية عندما تكون نتيجة فحص قطيع الدواجن إيجابية، ويقول الخبراء إن الذبح لمنع العدوى البشرية ساعد في رفع تكلفة البيض.

إنفلونزا الطيور الطيور طيور إنفلونزا خبراء أمريكيون

صحة