الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القومي للسينما يحيي ذكرى ثورة 23 يوليو الأربعاء المقبلالقبض على مخترق هواتف السيدات وابتزازهن في المنوفيةأستاذ باطنة يشيد بإنجازات الدولة بالمنظومة الصحية (فيديو)مقتل 110 أشخاص خلال مواجهات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في...فصائل فلسطينية: قصفنا تمركزات جيش الاحتلال فى محور نتساريم بقذائف...اتحاد الكرة: الشركة التي اتفقت مع نادي كاظمة ليست مُعتمدة.....5 مصابين في انقلاب سيارة على الطريق الدائري بالوراقبرلماني: عمل المؤسسات تحت مظلة الأزهر ضربة البداية لتجديد الخطاب...تباين أراء طلاب علمي رياضة بامتحان الديناميكا في...صناع مسلسل تيتا زوزو يرفعون شعار فركش...تشييع جنازة شخصين من أسيوط سقطا داخل بئر بدولة ليبياإعلام إسرائيلى: جالانت يفكر فى إعلان موافقته على...
منوعات

فوائد الكرشة والفشة، وشروط تناولها حفاظا على الصحة (فيديو)

الكرشة والفشة
الكرشة والفشة

الكرشة والفشة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى تستخرج من الأضحية ولها عشاق كثيرون وعادة تقدم بكثرة فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

والكرشة والفشة من أكلات المدبح الشهيرة التى لا تقدم فى مصر فقط بل تقدم أيضا فى الدول العربية بغض دول شرق آسيا.

وتقول الدكتورة مروة شعير أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، في لقائها مع فيتو، إت الكرشة والفشة من قطع اللحوم الموجودة فى الأضحية وهى أكلات لها شعبية كبيرة وعشاق كثيرون فى مصر والوطن العربي وتقدم بطرق عديدة ومختلفة.

فوائد الكرشة والفشة

وأضافت أن الكرشة والفشة من قطع اللحوم التى لها قيمة غذائية عالية مثلها مثل اللحوم الحمراء حيث تحتوى على نسبة عالية من البروتين والاملاح المعدنية والحديد والعناصر الغذائية الأخرى، وبالتالى يجب تناولها ولكن بشروط.

شروط تناول الكرشة والفشة

وتابعت: يجب قبل تناول الكرشة غسلها ترات عديد والتخلص من اى بقايا فضلات بها وتتنقغها أكثر من مرة فى الماء الساخن والليمون والملح والخل وننظفها حتى تصبح بيضاء اللون، وكذلك القشة يتم نقعها فى الخل والليمون والملح والدقيق وغسلها أكثر من مرة فى الماء الجارى، ثم يتم سلق الكرشة والفشة وتقطيعهم وتقديمهم بالطريقة المفضلة حسب الرغبة.

وتناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك يحب أن يكون بحدود وبدون إفراط حفاظا على الصحة لأن اللحوم تحتوى على نسبة عالية من الدهون التى تهدد صحة القلب والشرايين.

ممنوع الإفطار على اللحوم والكبدة

وممنوع تماما الإفطار على اللحوم والكبدة فهى من العادات التى تؤثر بشكل خطير على الصحة، لذا يفضل تناول وجبة إفطار خفيفة فى العيد مثل الرقاق باللبن أو البليلة باللبن فهى وجبة مشبعة ومغذية وخفيفة على المعدة.

شروط تناول اللحوم فى العيد

أما بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تكون فى تمام الساعة الثانية أو الثالثة عصرا وان تحتوى على اللحوم المسلوقة ولو اللحم بها دهون يفضل تسويتها فى الفرن للتخلص من نسبة الدهون بها ويفضل اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مع تناول نوع واحد من النشويات مثل الفتة المصرية أو المكرونة بالبشاميل أو الرقاق باللحمة، هذا بجانب طبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء.

 

الكرشة والفشة فوائد الكرشة والفشة الكرشة الفشة شروط تناول الكرشة والفشة عيد الأضحي المبارك اللحوم صحة الصحة الدكتورة مروة شعير

منوعات