الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
أخبار مصر

هيئة الدواء: تجاهل الأعراض الأولية للهربس قد يؤدي لمضاعفات خطيرة

هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية
هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن بعض المعلومات الهامة حول طرق وكيفية علاج فيروس الهربس، موضحة أن الأدوية تلعب دورًا أساسيًا في تقليل مدة وشدة الأعراض، لكنها لا تستطيع علاج العدوى بالكامل.

طرق علاج فعالة لفيروس الهربس

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن العلاج غالبًا ما يوصى به للأشخاص الذين يعانون من نوبات متكررة أو مؤلمة جدًا، أو الذين يرغبون في تقليل خطر نقل الهربس للآخرين.

وفي حالة نشاط المرض، أضافت هيئة الدواء أن الأطباء يصفون مرهمًا أو كريمًا مضادًا للفيروسات للمساعدة في تقليل الأعراض والتخلص منها بسرعة، مشددة على ضرورة البدء في استخدام هذه الأدوية في غضون 48 ساعة من بدء الأعراض ليكون العلاج فعالًا.

وأشارت هيئة الدواء إلى أن العديد من المصابين بفيروس الهربس البسيط من النوع الثاني HSV-2 يتناولون أدوية يومية عن طريق الفم لمنع نشاط الفيروس، موضحة أن تجاهل الأعراض الأولية للهربس قد يؤدي لمضاعفات خطيرة.

وأكدت هيئة الدواء المصرية على أهمية استشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج الأنسب لكل حالة، مشددة على دور العلاج في تحسين جودة الحياة للمرضى والحد من مضاعفات الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الدواء المصرية عن قرارها بعدم الموافقة على استكمال إجراءات تسجيل المستحضرات التي تحتوي على توفوجليفلوزين Tofogliflozin بتركيزات غير مرجعية، وحذفها من صناديق المثائل وإلغائها من قاعدة بيانات الهيئة.

وفقًا لمنشور هيئة الدواء المصرية، قررت عدم استقبال مستحضرات جديدة تحتوي على توفوجليفلوزين بتركيزات غير مرجعية، وذلك استنادًا إلى توصيات اللجنة العلمية المتخصصة لأمراض الغدد الصماء والميتابوليزم.

هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية الهربس الأعراض الأولية فيروس الهربس

أخبار مصر