الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الزمالك يستأنف تدريباته اليوم دون راحة استعدادًا لمواجهة الداخليةالإسكان تتابع تنفيذ 90 ألف وحدة سكن كل...طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024موعد مباراة الأهلي والألومنيوم فى كاس مصر والقناة الناقلةسعر القصدير في السوق اليوم الجمعة 19 يوليو 2024تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروحنهى العمروسي: الحجاب أجندة وليس فرضاميرفت أمين تتعاقد على بطولة مسلسل جديد من 15 حلقة...شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموينالثانوية العامة 2024| توزيع درجات امتحان الديناميكاعشيق مراتي».. مسن يحتجز محاسبا بعد ضبطه مع زوجته بحدائق...رسميا، دورتموند يضم المهاجم الغيني سيرهو جيراسي
منوعات

خبراء يربطون معدلات الطلاق بدرجات الحرارة

الطلاق
الطلاق

ربط خبراء تزايد معدلات حالات الطلاق في العراق بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية.

ارتفاع كبير في عدد حالات الطلاق بالعراق

وتزامنا مع دخول موجة الحر الشديد للعراق، شهد شهر مايو الماضي ارتفاعًا كبيرًا في عدد حالات الطلاق، حيث سجلت البلاد 6666 حالة، مرتفعًا بنسبة 35.5% عما كانت عليه في أوائل فبراير الماضي.

وبحسب «إرم»، عزت مفوضية حقوق الإنسان في العراق أسباب ارتفاع حالات الطلاق إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه العوائل العراقية، إلا أن مختصين بعلم الاجتماع يرون أن حرارة الصيف تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للفرد، الأمر الذي يدفعه لاتخاذ قرارات عاجلة.

تسجيل 6666 حالة طلاق خلال شهر مايو في العراق

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق الإثنين، في بيان صحفي، عن تسجيل 6666 حالة طلاق خلال شهر مايو أيار الماضي 2024، منها 5023 حالة طلاق خارج المحاكم تم تصديقها فيما بعد، و1643 حالة تفريق بحكم قضائي.

وبتحليل الإحصائية، فإن العراق يسجل 222 حالة طلاق يوميًا في المحاكم، أي بمعدل 9.2 حالة في الساعة الواحدة، وهذه الأرقام تعد كبيرة قياسًا بما سجله العراق خلال الأشهر الأولى من عام 2024.

 

الطلاق

منوعات