الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
اقتصاد

ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى مستوى في شهر

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية في مجموعة متنوعة من القطاعات اليوم، وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي عند أعلى مستوى في شهر وسط اتجاه بين المستثمرين إلى التخلي عن الأسهم المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وإضافة‭‭ ‬‬تلك الأقل أداء، مراهنين على تخفيض سعر الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.

ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى مستوى في شهر

وأغلق المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع على انخفاض مع تخلي المستثمرين عن أسهم التكنولوجيا التي قادت مكاسبها الضخمة موجة الصعود هذا العام وفق رويترز.

الأسهم الأمريكية

وبحسب البيانات الأولية خسر المؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو 15.73 نقطة، أو 0.29 %، ليغلق عند 5448.89 نقطة، في حين تراجع المؤشر ناسداك المجمع 190.19 نقطة، أو 1.09 %، إلى 17499.17 نقطة.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 257.99 نقطة، أو 0.66 %، إلى 39408.32 نقطة.

وسجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعًا قويًا منذ بداية عام 2024، والذي من المقرر أن يشهد عقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وسط آمال عريضة من المستثمرين بشأن استمرار هذه المكاسب وارتفع مؤشر "إس آند بي 500" بأكثر من 14% منذ بداية العام الجاري، متجهًا نحو تحقيق أفضل أداء له في النصف الأول من عام الانتخابات منذ 1976، وثاني أفضل أداء في عام الانتخابات على الإطلاق، وفقًا لـ "داو جونز ماركت داتا".

ومع تساؤل المستثمرين عما إذا كان هذا الارتفاع سيستمر، فإنهم يراقبون بيانات التضخم والنمو الاقتصادي لقياس مسار أسعار الفائدة المحتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، فضلًا عن أرباح الشركات في النصف الثاني من هذا العام.

لكن هذا الارتفاع القوي للأسهم "ترك التقييمات متوترة، والمشاعر متفائلة، والسوق مفرطة الشراء"، وفقًا للمحللين في "نيد ديفيس ريسيرش- Ned Davis Research" للأبحاث.

الأسهم الأمريكية المؤشر داو جونز الصناعي تخفيض سعر الفائدة الولايات المتحدة المؤشر ستاندرد أند بورز 500

اقتصاد