الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
صحة

استهلاك المزيد من الأطعمة الدهنية يزيد من خطر الوفاة | دراسة

الأطعمة الدهنية
الأطعمة الدهنية

أكدت دراسة أمريكية أن كبار السن الذين أبلغوا عن استهلاك المزيد من الأطعمة فائقة المعالجة أو الأطعمة النباتية، كانوا الأكثر عرضة لخطر الوفاة.

الأطعمة فائقة المعالجة قد تسبب الوفاة

ووفقًا لما نشرته صحيفة هندستان تايمز، أوضح الخبراء أن كبار السن الذين أبلغوا عن استهلاك المزيد من الأطعمة الدهنية أو ما يعرف علميًا باسم من الأطعمة فائقة المعالجة، كانوا الأكثر عرضة لخطر الوفاة بنسبة 10%.

وكان كبار السن الذين أبلغوا عن استهلاك المزيد من الأطعمة فائقة المعالجة أكثر عرضة للوفاة بنسبة 10% بعد متابعة متوسطة مدتها 23 عامًا من كبار السن الذين أبلغوا عن استهلاك كميات أقل من الأطعمة المصنعة.

أمراض القلب والسكري

وأظهرت النتائج أن استهلاك المزيد من الأطعمة فائقة المعالجة كان مرتبطًا بزيادات طفيفة في الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكري، وكذلك الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب، ومع ذلك لم يكن هناك ارتباط لوحظ في الوفيات الناجمة عن السرطان.

وقالت الدكتورة قالت إريكا لوفتفيلد، من المعهد الوطني للسرطان: تدعم نتائج دراستنا مجموعة أكبر من الأدبيات، بما في ذلك الدراسات القائمة على الملاحظة والتجريبية، والتي تشير إلى أن تناول الطعام فائق المعالجة يؤثر سلبًا على الصحة وطول العمر، ومع ذلك لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه بما في ذلك جوانب الأطعمة فائقة المعالجة التي تشكل مخاطر صحية محتملة.

الأغذية فائقة المعالجة ومخاطر الوفاة

وأضافت الدكتورة إريكا: لاحظنا أن اللحوم والمشروبات الغازية عالية المعالجة كانت مجموعتين فرعيتين من الأطعمة فائقة المعالجة المرتبطة بقوة بمخاطر الوفاة، وتناول نظام غذائي منخفض في هذه الأطعمة موصى به بالفعل للوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

كما أظهرت الدراسة أن الارتباطات بين استهلاك الأغذية فائقة المعالجة وزيادة الوفيات لم يتم تفسيرها من خلال هذه المتغيرات، حيث استمرت الارتباطات بين تناول الأغذية فائقة المعالجة ومخاطر الوفاة بين الأشخاص المصنفين على أنهم يتمتعون بجودة نظام غذائي أفضل أو أسوأ وكذلك بين المصنفين على أنهم وزن طبيعي أو يعانون من السمنة.

الاغذية فائقة المعالجة أمراض القلب السكرى الوفاة كبار السن دراسة امريكية الأطعمة الدهنية

صحة