الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداءماس كهربائي يتسبب في حريق مسجد بالفيومالقاهرة الإخبارية: بايدن يؤكد أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب...عاجل.. القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية غرب رفحمصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيامصرع أب ونجله في حادث انقلاب سيارة بترعة في شبين...القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة فى منطقة تل...المطرب إيساف يكشف عن أحدث أعماله الغنائية..(خاص)وزيرة التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهودكيفية التقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. والأوراق المطلوبةمحافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحية
منوعات

أبرزها التحكم في الوزن.. 7 فوائد لفاكهة الخوخ

فوائد الخوخ
فوائد الخوخ

يعد الخوخ، بحلاوته اللذيذة ولونه النابض بالحياة، ليس فقط من الفواكه المفضلة في الصيف، ولكنه أيضًا مصدر غني بالعناصر الغذائية، وفيما يلي 7 فوائد رائعة لتناول الخوخ، وفقًا لـ uniquetimes.

غني بالعناصر الغذائية

الخوخ غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وهو مصدر رائع لفيتاميني أ و ج، وهما ضروريان للحفاظ على صحة الجلد وتعزيز الجهاز المناعي، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الخوخ البوتاسيوم، الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم ويدعم صحة القلب.

يساعد في الهضم

يحتوي الخوخ على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد في الهضم وتساعد في منع الإمساك، وتعمل الألياف الموجودة في الخوخ على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتضمن حركة الأمعاء بسلاسة، ما يقلل من خطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي.

يعزز الترطيب

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، فإن الخوخ ممتاز للحفاظ على ترطيب الجسم، وخاصة خلال أشهر الصيف الحارة، ويعد الترطيب المناسب أمرًا حيويًا للحفاظ على وظائف الجسم، وتنظيم درجة الحرارة وضمان صحة الجلد.

يدعم صحة العين

يلعب فيتامين أ الموجود في الخوخ دورًا مهمًا في الحفاظ على الرؤية الجيدة، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للخوخ في تحسين البصر وتقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.

خصائص مضادة للأكسدة

الخوخ غني بمضادات الأكسدة، مثل حمض الكلوروجينيك والفلافونويد، التي تساعد على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهاب، ويمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

صحة الجلد

تساهم الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في الخوخ في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة، ويساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على تماسك البشرة وشبابها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد البيتا كاروتين الموجود في الخوخ في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتحسين ملمسها.

التحكم في الوزن

الخوخ منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون مشبعة، مما يجعله إضافة ممتازة لنظام غذائي للتحكم في الوزن، كما أن حلاوته الطبيعية ترضي الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية مع توفير العناصر الغذائية الأساسية والألياف للبقاء الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول.

الخوخ فوائد الهضم العناصر الغذائية الفيتامينات صحة العين صحة الجلد

منوعات