الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداءماس كهربائي يتسبب في حريق مسجد بالفيومالقاهرة الإخبارية: بايدن يؤكد أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب...عاجل.. القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية غرب رفحمصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيامصرع أب ونجله في حادث انقلاب سيارة بترعة في شبين...القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة فى منطقة تل...المطرب إيساف يكشف عن أحدث أعماله الغنائية..(خاص)وزيرة التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهودكيفية التقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. والأوراق المطلوبةمحافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحية
منوعات

كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟

الشعب الهوائية
الشعب الهوائية

يحدث التهاب الشعب الهوائية في اللحظة التي تلتهب فيها الشعب الهوائية بسبب العدوى ويجب علاج هذا المرض بطريقة لا توجد فيها مضاعفات يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية وحتى الموت، ويمكن علاج هذا المرض ببعض العلاجات المنزلية.

ولذلك، للتخفيف من أعراض المرض، يجب اتباع بعض القواعد البسيطة بالطبع، يجب وصف العلاج الرئيسي في هذه الحالة من قبل الطبيب الذي سيختار الأدوية، ولكن في المنزل يمكنك بالإضافة إلى ذلك استخدام الطرق الشعبية التي من شأنها دعم المناعة وزيادة فعالية العلاج.

وصفات لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل

عندما يعاني المريض من التهاب الشعب الهوائية الحاد أو المزمن، من المهم جدا اتخاذ تدابير لضمان عدم تفاقم الأعراض ولذلك، يجب ألا تثير التدهور وللقيام بذلك، تحتاج إلى تجنب الأماكن التي بها الكثير من الغبار والغازات واستخدام قناع واقي.

والتدخين هو أيضا مشكلة شائعة في التهاب الشعب الهوائية ويجب على الأشخاص الذين يدخنون التخلي عن هذه العادة السيئة، على الأقل لفترة علاج المرض وسيؤدي ذلك إلى تقليل الحمل على الرئتين ويسمح للجسم بمكافحة المرض بشكل أكثر فعالية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات للعلاج المنزلي لالتهاب الشعب الهوائية.

زيت خشب الصندل، الذي يباع في متاجر الأغذية الصحية، هو واحد من أفضل وأسهل الطرق لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل. للقيام بذلك، يكفي صب القليل من الماء في الحاوية وإحضاره ليغلي، ثم وضع 8 إلى 12 قطرة من زيت خشب الصندل.

وبمجرد أن يغلي الماء، يجب إزالته من الحرارة ويجب استنشاق البخار لمدة 12 دقيقة على الأقل ويمكن لأزواج من مستخلص خشب الصندل أن تقلل من الالتهاب وتخفف الأعراض ويوصى بالقيام بذلك ثلاث مرات في اليوم.

وإذا لم تتمكن من العثور على مثل هذا الزيت الأساسي، فيمكنك شراء النبات نفسه واستخدامه بهذه الطريقة ومع ذلك، يجب استخدام هذه الطريقة بحذر يمكن أن يسبب هذا رد فعل تحسسي.

العسل علاج منزلي شائع جدا لعلاج نزلات البرد والسعال، وكذلك التهاب الشعب الهوائية واخلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن.

العسل هو مضاد حيوي طبيعي فعال جدا ومطهر، وهو علاج طبيعي ممتاز لعلاج التهاب الشعب الهوائية، وبالاشتراك مع الليمون له آثار ملحوظة ويجب أن تشرب أربعة أكواب على الأقل من هذا الخليط يوميا، يجب أن يكون أحدها في حالة سكر قبل النوم

وهناك منتجان رئيسيان يجب على مرضى التهاب الشعب الهوائية إضافتهما إلى نظامهم الغذائي لتسريع شفائهم وهذه هي البصل والثوم، والتي، بسبب خصائصها الطبيعية للمضادات الحيوية، تساعد على تقليل العدوى بسرعة وفعالية.

ويوصى بتناول البصل والثوم في شكله النقي وإضافته إلى الحساء والأطباق الأخرى.

الشعب الهوائية التهاب الشعب الهوائية

منوعات