الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

إزالة 14 مكمورة فحم مضرة بالبيئة في دمياط

ازالة مكامير الفحم
ازالة مكامير الفحم

قامت إدارة البيئة بديوان عام محافظة دمياط، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ برئاسة متولى حسنين، بشن حملة مكبرة لتنفيذ تلك الأعمال تجاه مكامير الفحم المخالفة.

تأتى الحملة تنفيذًا لتعليمات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بإزالة مكامير الفحم المخالفة والالتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات البيئية، وتمت إزالة 3 مكامير بنطاق قريتى الرياض والبساتين، التابعين لمركز ومدينة كفر البطيخ، والتى ينتشر بها العديد من مكامير الفحم غير المطابقة للمواصفات، كما تمت إزالة 11 مكمورة فحم داخل نطاق مركز كفر البطيخ على مدار الأسبوع في إطار الحملة التى شنتها المحافظة لإزالة مكامير الفحم الضارة.

كما تم التنبيه على أصحاب المكامير المخالفة بسرعة التوجه إلى مقر إدارة البيئة بديوان عام المحافظة لكتابة التعهدات المطلوبة لتحويل المكامير من بلدية إلى مطورة، وذلك خلال مدة أقصاها أسبوعان، وسيتم المرور بصفة مستمرة لتنفيذ الإزالة تجاه المكامير المخالفة.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط بدأت منذ فترة في شن عدد من الحملات لإزالة مكامير الفحم الضارة بيئيا وصحيا، وطالبت البعض الآخر من المكامير بتوفيق أوضاعها خلال مدة زمنية محددة.

وأعطى جهاز البيئة بدمياط، مهلة لأصحاب المكامير، لتوفيق أوضاعهم، والاجتماع بهم، لحثهم على إزالة المكامير الملوثة للبيئة بأنفسهم.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بالتصدي وبكل قوة لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، وكذلك إزالة مكامير الفحم المضرة، والتي أكدت على مراعاة كل الاشتراطات والمعايير البيئية.

اقرأ أيضا:محافظ دمياط: لا تهاون مع أى مقصر ومحاسبة مسئول مركز سعد الطبي

محافظات