الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل الجولة الـ 30 وموقف...كولر يشرح للاعبي الأهلي نقاط قوة وضعف سيمبا بالفيديو
محافظات

إزالة 14 مكمورة فحم مضرة بالبيئة في دمياط

ازالة مكامير الفحم
ازالة مكامير الفحم

قامت إدارة البيئة بديوان عام محافظة دمياط، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ برئاسة متولى حسنين، بشن حملة مكبرة لتنفيذ تلك الأعمال تجاه مكامير الفحم المخالفة.

تأتى الحملة تنفيذًا لتعليمات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بإزالة مكامير الفحم المخالفة والالتزام بتطبيق المعايير والاشتراطات البيئية، وتمت إزالة 3 مكامير بنطاق قريتى الرياض والبساتين، التابعين لمركز ومدينة كفر البطيخ، والتى ينتشر بها العديد من مكامير الفحم غير المطابقة للمواصفات، كما تمت إزالة 11 مكمورة فحم داخل نطاق مركز كفر البطيخ على مدار الأسبوع في إطار الحملة التى شنتها المحافظة لإزالة مكامير الفحم الضارة.

كما تم التنبيه على أصحاب المكامير المخالفة بسرعة التوجه إلى مقر إدارة البيئة بديوان عام المحافظة لكتابة التعهدات المطلوبة لتحويل المكامير من بلدية إلى مطورة، وذلك خلال مدة أقصاها أسبوعان، وسيتم المرور بصفة مستمرة لتنفيذ الإزالة تجاه المكامير المخالفة.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط بدأت منذ فترة في شن عدد من الحملات لإزالة مكامير الفحم الضارة بيئيا وصحيا، وطالبت البعض الآخر من المكامير بتوفيق أوضاعها خلال مدة زمنية محددة.

وأعطى جهاز البيئة بدمياط، مهلة لأصحاب المكامير، لتوفيق أوضاعهم، والاجتماع بهم، لحثهم على إزالة المكامير الملوثة للبيئة بأنفسهم.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بالتصدي وبكل قوة لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، وكذلك إزالة مكامير الفحم المضرة، والتي أكدت على مراعاة كل الاشتراطات والمعايير البيئية.

اقرأ أيضا:محافظ دمياط: لا تهاون مع أى مقصر ومحاسبة مسئول مركز سعد الطبي

محافظات