الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

بعد انتهاء أعمال التطوير.. تجهيز ميادين العريش للافتتاح في ذكرى أكتوبر

تجهيز ميادين العريش الافتتاح في ذكري اكتوبر
تجهيز ميادين العريش الافتتاح في ذكري اكتوبر

بدأت محافظة شمال سيناء ،فى التجهيز لافتتاح عدد من الميادين التى تم الانتهاء من تطويرها بمدينة العريش، حيث يجري رفع الحواجز الاسمنتية من ميدان الشهداء "الساعة سابقًا" تميهدًا لافتتاحة الثلاثاء القادم، بعد إغلاق استمر ٥ سنوات وذلك في إطار احتفالات المحافظة بذكرى نصر أكتوبر ال47.

وأوضح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ، أنه تم التركيز على المشروعات الخدمية والمرافق لصالح المواطنين في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مشروعات بمدينة العريش العاصمة ، بعد غد الثلاثاء، من بينها :
افتتاح المرحلة الأولى لمشروع تطوير مدينة العريش التى تشمل تطوير 5 ميادين، هى (السادات "الرفاعي" والنصر والساعة وبنك القاهرة وميناء العريش البحرى) وربطها بالمحاور والشوارع المحيطة بعد رصفها وتجميلها ورفع كفائتها؛ لتيسير حركة المرور.
وتشمل المرحلة الثانية من المشروع تطوير مدخل مدينة العريش الغربي من بوابة العريش وحتى الطريق الدائري، وتطوير شارع الفاتح، واستكمال تطوير الكورنيش البحرى.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح رافع المياه بكرم أبو نجيلة سعة 7 آلاف متر مكعب والمرتبط بشبكة مياه العريش الجديدة لضخ المياه إلى مختلف المناطق وتلبية احتياجات المناطق المحرومة من المياه بمدينة العريش.
علاوة على افتتاح محطة مياه الريسة الموجودة فى منطقة أبو صقل بالعريش سعة 5 آلاف متر مكعب من المياه.
من جهته، أوضح العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، أنه سيتم مواصلة برنامج الاحتفالات في مركز ومدينة بئر العبد يوم الأربعاء المقبل، بافتتاح مركز شباب ومحطة رفع المياه بقرية الروضة، وكذا افتتاح المدرسة الثانوية الصناعية للبنات فى بئر العبد، إلى جانب وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحى ببئر العبد أيضا.
وقال إن فى يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر الجاري سيتم افتتاح محطة تحلية مياه البحر بالشيخ زويد بطاقة 5 آلاف متر مكعب في اليوم، علاوة على افتتاح حديق الكوثر بالشيخ زويد وتفقد مدرسة الحمايدة للتعليم الأساسى الجارى إنشاؤها بالشيخ زويد.
اقرأ أيضا:

مبادرة لحماية شواطئ العريش من أضرار البلاستيك

محافظات