الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
محافظات

بعد انتهاء الطعون.. 221 مرشحا في الفردي وقائمتان بالإسكندرية.. والمنتزه في الصدارة بـ73 نائبا محتملا

الرأي العام

أعلنت محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية القائمة النهائية للمرشحين بالمحافظة، بعد انتهاء مرحلة الطعون، حيث تم قبول 221 مرشحًا بنظام الفردي بجميع دوائر الإسكندرية، بالإضافة إلى قائمتين هما القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة نداء مصر.
وقررت الهيئة الوطنية الانتخابات استبعاد ٢٧ مرشحا من الذين تقدموا بأوراقهم إلى محكمة شرق الاسكندرية الابتدائية بسبب عدم اكتمال الأوراق وعدم اللياقة الطبية، أو عدم تطابق الشروط.
كما قررت الهيئة استبعاد ثلاث قوائم من الدائرة الرابعة غرب الدلتا، التي تضم الاسكندرية ومطروح والبحيرة، من الانتخابات بسبب نقص الأوراق وعدم توافر الصفة في بعض المرشحين ضمن القائمة.
أقرأ أيضًا:محافظ الإسكندرية يوجه بوضع خطة زمنية لعلاج مشاكل الكيلو ٢٦ بالعجميويُخصص لقائمة غرب الدلتا 42 مقعدًا، موزعين على 3 محافظات، هي "الإسكندرية 18 مقعدًا، والبحيرة 20 مقعدًا، ومرسى مطروح 4 مقاعد.
وتتكون الإسكندرية من ست دوائر بالنسبة للمقاعد الفردي يتنافسون على 16 مقعدًا، هما دوائر المنتزه والرمل، وسيدي جابر، ومحرم بك، والعطارين والدخيلة.
تقدمت أمس القائمة الوطنية "من أجل مصر" والتي تخوض سباق الانتخابات عن الدائرة الرابعة المُمثلة لـ"قطاع غرب الدلتا"، ومقرها مديرية أمن الإسكندرية،
ويبلغ عدد المرشحين بدائرة المنتزة 73 مرشحًا، يليها الدخيلة 43 مرشحًا لكل دائرة، ثم 39 مرشحا لدائرة الرمل و28 مرشحا لمحرك بك، و11 مرشحًا لدائرة العطارين، و27 مرشحًا بسيدي جابر.
ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية خلال المرحلة الأولى يومي ٢٤ و٢٥ أكتوبر.

انتخابات مجلس النواب البرلمان الاسكندرية

محافظات