الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
محافظات

زراعة الإسماعيلية تكثف المرور على محصول بنجر السكر بالقنطرة غرب

الرأي العام

أصدر الدكتور السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، تعليمات بتكثيف المرور علي زراعات بنجر السكر بنطاق الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب لمتابعة زيادة إنتاج المحاصيل السكرية.
وتشكلت اللجنة من المهندس محمود عبد القادر مدير عام مكافحة الآفات والمهندس أسامة نبيه، مسئول المكافحة بالإدارة الزراعية بالقنطرة غرب والمهندس محمد حسين اخصائي المحاصيل السكرية.
وتفقدت اللجنة زمام قرية البياضية، وذلك لزيادة الوعى الفني وإرشاد المزارعين بكل ما هو جديد فى مجال المحاصيل السكرية بهدف زيادة الإنتاج.
وقال المهندس محمود عبد القادر، إن الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب تعد ضمن المراكز الرائدة في زراعة محصول بنجر السكر ومديرية الزراعة بالإسماعيلية تقدم الخدمات المتكاملة للمزارعين فضلًا عن دور الشركات ومجلس المحاصيل السكرية والإرشاد الزراعي في تقديم الدعم الفني للمزارع كما يتم تحفيز المزارعين.
وقال المهندس اسامة إن الظروف البيئة الباردة تساعد على جودة محصول البنجر.، وأن موسم بداية زراعة البنجر يبدأ في الفترة من شهر أغسطس حتى أكتوبر، فيما يكون موسم الحصاد في شهر مارس من كل عام، وتستغرق فترة حياتة ما بين 180 إلى 210 يوم ما بين 6 إلى 7 أشهر.
وتابع، أنه كلما زادت نسبة الملوحة في الأرض الزراعية تعطي نسبة سكر أعلى في بنجر السكر، موضحًا أن الفلاح الذي يزرع البنجر محظوظ، ويعد أفضل محصول شتوي يتم زراعته في القنطرة غرب ، خاصة أن أراضى القنطرة شرق من الأراضي التي تنجح فيها جميع الزراعات.
وقال المهندس محمد حسينـ إن الإدارة الزراعية بالقنطرة غرب تولي اهتماما كبيرًا بمحصول بنجر السكر من خلال تطبيق حزمة من التوصيات الفنية الحديثة، ما يساهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق هامش ربح للمزارعين منها ضمان التسويق وتقديم عدة مميزات من الشركات مثل تحمل نولون النقل، فضلا عن دور لجان الإشراف والمتابعة بالمرور على المحاصيل من الجهات البحثية، بالتنسيق مع المحاصيل السكرية والإرشاد الزراعي بالمديرية وكذلك تقديم دعم التقاوي المستوردة.

الاسماعيلية اخبار المحافظات اخبار الاسماعيلية

محافظات