الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
علامات تؤكد تدهور البصررئيس جامعة المنوفية يتفقد المرضى الفلسطينيين الجارى علاجهم بالمستشفياتالكشف على 1433 شخصاً في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة»...ارتفاع إنتاج النفط والغاز فى إيران لأكثر من 20%قرارات عاجلة من النيابة بشأن ضبط مسكن يدار فى أعمال...ماذا يحتاج الهلال للتأهل أمام العين في إياب نصف نهائي...حبس عاطل 4 أيام لقيامه بمجزرة عائلية بقرية آبيار بالغربية«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة وقصف يستهدف جنوب لبنانإطلاق الإعلان التشويقي الأول لفيلم TRANSFORMERS ONE في الفضاءبعد 24 ساعة قاسية، حالة الطقس اليوم الخميس 18-04-2024 في...مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة نحالينالأردن: الرد الإسرائيلي على إيران يجر المنطقة إلى حرب مدمرة
محافظات

شاعر العامية الأسوانى.. أحب الشعر منذ عمر 15 عامًا.. وحصلت على مراكز متقدمة فى مسابقات متنوعة.. فيديو وصور

الرأي العام

فنون وثقافات مصرية تمتلكها محافظة أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد الإفريقية بالقارة السمراء، فبجانب ما تزخر به من مقومات متنوعة جعلتها من أهم المقاصد العالمية للتنوع الفريد فى أنماط المنتج السياحى، فهناك أيضًا تنوع فى المواهب الشعرية والثقافة لأبناء الجنوب.
وفى هذا الإطار يلقى " الضوء على إحدى المواهب فى فن الشعر، وهو شاعر العامية محمد المصرى، والذى يروى فى السطور التالية تفاصيل هذه الموهبة وكيف قام بتنميتها وتطويرها ليحقق فيها تفوقًا يجعله ينافس فى العديد من المسابقات ويحصل على مراكز متقدمة.
اقرأ أيضًا:اكتشف موهبته في الإعدادية.. كيرلس ابن أسوان احترف الفن التشكيلي.. والتحق بـ فنون جميلة لتطوير أعماله.. شاهد
يقول محمد المصرى بأنه عضو فى نادى الأدب بثقافة أسوان، وأنه منذ عمر 15 عامًا وهو يهوى ويعشق الشعر، وأنه قام بحفظ الكثير من دواوين الشعراء سواء للمصريين أو العرب، وأن هناك الكثير من الأساتذة فى فن الشعر شاهدوا وسمعوا أشعاره، وطالبوه أن يكمل فى هذا الاتجاه.
وأضاف محمد المصري فى تصريحاته بأنه فى عام 2016 انضم لنادى أدب ثقافة أسوان، وأن الملتحقين بهذا النادي من الأساتذة والشعراء أفادونى كثيرًا، كما أننى تقابلت مع العديد من الزملاء من مختلف الأعمار السنية وأيضًا المقاربين لعمرى، واستفدنا من بعضنا بعضا، حيث كنا نتبادل الأفكار والثقافات مع بعض، وخاصة لما يمتلكه النادى من تنوع فى فن الشعر.
وعن الجوائز التى حصل عليها، أشار شاعر العامية الأسوانى بأنه حصل مؤخرًا على جائزة المركز الأول على مستوى إقليم الصعيد عن قصيدة "على الشباك" فى المسابقة الإقليمية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وكذا مشاركته بديوان آخر فى مسابقة المرشد الإقليمي عن إقليم جنوب الصعيد.
وأكمل شاعر العامية محمد المصرى بأنه كان واحدا من الثلاثة الذين مثلوا محافظة أسوان فى مهرجان "ابداع 2" لمراكز الشباب الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، كما شارك فى مسابقات ومهرجانات عديدة للجامعة، وأيضًا فى فعاليات أخرى متنوعة، وعرض المصرى إحدى قصائدة الشعرية فى شعر العامية وهى "طلعت مش حرب" والتى تحولت لديوان شعرى بعد ذلك.

محافظة اسوان شاعر العامية الأسوانى اخبار المحافظات

محافظات