الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
”تامر قبودان”: مصر تستهدف دعم صناعة المستلزمات الطبية لفتح آفاق...بث مباشر موسم اللحمة.. أسعار شوايات الفحم والسكاكين في منطقة...يوسف الشريف يوجه رسالة إلى ياسمين عبد العزيز بعد تعرضها...تحذير أمريكي شديد من المعلومات المضللة عن لقاحات كوروناقفزة كبيرة في إصابات كورونا في ليبياأداء مشرف.. نادي البنك الأهلى يهنئ الأهلى بلقب دورى أبطال...موسيماني.. جاء في ظرف ”طارئ” ووضع إفريقيا في ”طوارئ”10 إنجازات ضخمة للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.....
محافظات

اليوم.. 9435 طالبًا بالإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية في مطروح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عاطف سلامة، اليوم السبت، إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية، التى تبدأ اليوم السبت 5 يونيو وتستمر 10 يونيو الجاري، 9435 طالبًا وطالبة، وسوف يؤدون امتحان اللغة العربية.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية بجميع اللجان الامتحانية؛ حرصا على سلامة الطلاب والمراقبين خاصة ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافات بين الطلاب.

وأضاف سلامة أن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية وللصم وضعاف السمع والمكفوفين للصف الثالث الإعدادي تعقد خلال الفترة من 5 إلى 10 يونيو الجاري، لعدد 9435 طالبًا وطالبة، بأربع قطاعات تعليمية على مستوى المحافظة هى قطاع شرق ويضم البنجر والحمام والعلمين والضبعة، وقطاع وسط بمدينة مرسى مطروح، وقطاع غرب بمدينة النجيلة وبرانى والسلوم، وقطاع جنوب بمدينة سيوة، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالتعليم العام 8844 طالبًا وطالبة نظاميًا، والمنازل 338 طالبًا وطالبة، والتعليم الخاص 253 طالبًا وطالبة.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم توفير كافة سبل الراحة للمراقبين وللطلاب خلال أدائهم للامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية؛ لضمان حل أي عقبات تظهر خلال مسار الامتحانات، وللتواصل المباشر والسريع مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن غرفة العمليات بالمديرية؛ تم تشكيلها لتلقي أي شكاوى من اللجان الامتحانية وتذليل أي عقبات على الفور، مؤكدًا أنه تم التنبيه على مسئولي الإدارات بعدم زيادة عدد الطلاب عن 14 طالبًا في كل لجنة امتحانية بلجان الشهادة الإعدادية؛ ضمانًا لتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام الكامل باتخاذ التدابير المناسبة لمواجهة جائحة فيروس كورونا؛ حرصًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وتوافر كافة الأجواء المناسبة علميا وصحيا بكافة اللجان الامتحانية.

محافظات