الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
صحة

٦ مشروبات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتقد البعض أن مشروبات الطاقة هي الحل الوحيد لاكتساب طاقة طويلة الأمد، لكن هذا ليس صحيا للغاية، فهناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تزيد من طاقتك وتجددها، وتمنحك تأثير مشروبات الطاقة نفسه دون أن تضر بصحتك. 

نقدم لك بدائل سحرية تجدد طاقتك اليومية التي تحتاجها، دون التعرض لأعراض جانبية ضارة لصحتك.

١ - القهوة: 

للقهوة سمعة سيئة للغاية نتيجة تسببها في الأرق، لكن الحقيقة أن مشكلات القهوة لا تحدث إلا في حالة تجاوز المقدار الموصى به 300 جرام يوميا، ولكن فنجانا أو اثنين من القهوة لهما تأثير كبير في إنتاج الطاقة.

٢ - الماء: 

إن الشعور بنفاد الطاقة قد يعني المعاناة من الجفاف، لذلك فإن شرب 8 أكواب من الماء يوميًّا يحافظ علي طاقتكِ في أفضل حالاتها.

٣ - تناول الفيتامينات:

تعد الفيتامنيات من العناصر المهمة جدا لطاقة الجسم، وتناولها عن طريق الحبوب يعرضك لخطر عدم هضمها جيدا ووصولها كاملة للجسم، وهكذا فإن شرب الفيتامينات أكثر فائدة في الواقع، من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم 50 ملليجراما من فيتامين ”ب” و200 ميكروجرام من اليود. 

٤ - اللوز: 

يحتوي اللوز علي طاقة كبيرة، فهو يدخل في 300 تفاعل داخل الجسم ينتج عنها كما كبيرا من الطاقة، ولكن للأسف يجب الحذر إن كنت تعانين من الحساسية ضد اللوز. 

٥ - عسل النحل: 

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم، فمن ضمن مكوناته السكر الطبيعي الذي يعمل على زيادتها بشكل تلقائي وسريع، لأن الجسم يفتت السكر المستخلص منه، ما يسهم في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

٦ - عصير الطماطم:

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم وينصح بخلطه مع الكرفس أو الجزر أو الأناناس، من أجل الحصول على قدر أكبر من الطاقة والفوائد الصحية التي يمنحها للجسم مثل الأملاح و المعادن.

مشروبات الطاقة أخبار اليوم اخبار اليوم

صحة