الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هتك براءتها بوحشية.. كواليس مروعة عن قتل طفلة في مدينة...اتحاد الكرة يوضح حقيقة وقف الدعم المادي لمشروع «فيفا فوروردوزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط...الأهلي يحسم مصير محمود الزنفليأقصاها 90 دقيقة .. التأخيرات المتوقعة لقطارات السكة الحديدوزير الاتصالات يبحث مع نظيره الليتواني تعزيز التعاون بين البلدينوزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون...«زيارة صديق أو قريب».. الإمارات تحدد شروط استقدام الأقارب بالدولةاليوم الـ200 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة...سويلم يتابع موقف التعاون الثنائى بين مصر و دولة جنوب...نرصد أسعار الأسماك في سوق العبور اليومفي عيد الفصح.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
صحة

٦ مشروبات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتقد البعض أن مشروبات الطاقة هي الحل الوحيد لاكتساب طاقة طويلة الأمد، لكن هذا ليس صحيا للغاية، فهناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تزيد من طاقتك وتجددها، وتمنحك تأثير مشروبات الطاقة نفسه دون أن تضر بصحتك. 

نقدم لك بدائل سحرية تجدد طاقتك اليومية التي تحتاجها، دون التعرض لأعراض جانبية ضارة لصحتك.

١ - القهوة: 

للقهوة سمعة سيئة للغاية نتيجة تسببها في الأرق، لكن الحقيقة أن مشكلات القهوة لا تحدث إلا في حالة تجاوز المقدار الموصى به 300 جرام يوميا، ولكن فنجانا أو اثنين من القهوة لهما تأثير كبير في إنتاج الطاقة.

٢ - الماء: 

إن الشعور بنفاد الطاقة قد يعني المعاناة من الجفاف، لذلك فإن شرب 8 أكواب من الماء يوميًّا يحافظ علي طاقتكِ في أفضل حالاتها.

٣ - تناول الفيتامينات:

تعد الفيتامنيات من العناصر المهمة جدا لطاقة الجسم، وتناولها عن طريق الحبوب يعرضك لخطر عدم هضمها جيدا ووصولها كاملة للجسم، وهكذا فإن شرب الفيتامينات أكثر فائدة في الواقع، من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم 50 ملليجراما من فيتامين ”ب” و200 ميكروجرام من اليود. 

٤ - اللوز: 

يحتوي اللوز علي طاقة كبيرة، فهو يدخل في 300 تفاعل داخل الجسم ينتج عنها كما كبيرا من الطاقة، ولكن للأسف يجب الحذر إن كنت تعانين من الحساسية ضد اللوز. 

٥ - عسل النحل: 

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم، فمن ضمن مكوناته السكر الطبيعي الذي يعمل على زيادتها بشكل تلقائي وسريع، لأن الجسم يفتت السكر المستخلص منه، ما يسهم في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

٦ - عصير الطماطم:

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم وينصح بخلطه مع الكرفس أو الجزر أو الأناناس، من أجل الحصول على قدر أكبر من الطاقة والفوائد الصحية التي يمنحها للجسم مثل الأملاح و المعادن.

مشروبات الطاقة أخبار اليوم اخبار اليوم

صحة