الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
محافظات

اليوم، ختام فاعليات ملتقى الإبداع الخامس لكليات التربية النوعية في بنها

جامعة بنها
جامعة بنها

ما بين التعليم والفنون.. من وتكنولوجيا التعليم والبرمجة والنحت والرسم والغناء وغيرها ينهي اليوم الخميس طلاب كليات التربية النوعية على مستوى الجمهورية يومهم الخامس والأخير ضمن فاعليات ملتقى الإبداع الخامس لكليات التربية النوعية والذي استضافته كلية التربية النوعية بجامعة بنها بمشاركة 10 جامعات و350 طالبًا.

وتهدف فعاليات الملتقى إلى تنمية إبداعات الطلاب وحسهم الفني وبناء قدراتهم بالاضافة إلى تعزيز روح التنافس الشريف بين طلاب الجامعات المصرية.

تنافس الطلاب في مجال تكنولوجيا التعليم تخصصات التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام الوثائقية، والبرمجة التعليمية وتتحدد شروط مسابقة الفيلم الوثائقي في ألا يقل زمن الفيلم عن (7) دقائق ولا يزيد على (10) دقائق.

وأوضحت اللجنة أن التحكيم يكون وفقًا لمجموعة من المعايير تتمثل في جودة التصوير والمونتاج ومناسبة المحتوى المقدم لموضوع التسابق مع الالتزام بالوقت المحدد لعرض الفيلم.

وفي مجال التصوير الفوتوغرافي يقدم الطالب صورًا لطبيعة صامتة بشروط معينة تتضمن، عدد (2) صورة تمثل مَعلمًا في محافظة المتسابقين، وطباعة الصور على ورق جلوسي بجودة عالية، مع مراعاة الميل (الكادر) في الصورة.

وفي مجال البرمجيات التعليمية يقدم الطالب فيلم تعليمي في مجال تخصص تكنولوجيا التعليم بشروط معينة تتضمن ارتباط محتوى البرمجة بالمجالات التعليمية بكافة المراحل التعليمية للطلاب العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بالطلاب المشاركين في الملتقى وبإبداعاتهم الفنية، والتي تعكس وتبرز ما يتمتعون به من مواهب متعددة، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون والصداقة والتواصل مع كافة الجامعات المصرية بما يدعم مصلحة الطالب في المقام الأول وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، معربا عن سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات ملتقى إبداع الخامس.

وأضاف "الجيزاوي" أن هذه الملتقيات تعمل على فتح المسارات الإبداعية، والنهوض بالمستوى الفكري والثقافي لدي الطلاب، وخلق أجيال جديدة قادرة على خدمة مجتمعها ووطنها.

يذكر أن كلية التربية النوعية بجامعة بنها تنظم ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية خلال الفترة من 28 يناير وحتى يوم الخميس الأول من شهر فبراير بمشاركة 350 طالبًا وطالبة يمثلون 10 جامعات مصرية.

 

مستعمرة الجذام اخبار جامعة بنها بنها القليوبية

محافظات