الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
منوعات

نصائح الشراء في الأوكازيون الشتوي 2024.. وشروط مشاركة المحلات

الاوكازيون الشتوي 2024
الاوكازيون الشتوي 2024

ينطلق اليوم الإثنين الأوكازيون الشتوي 2024 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وقدمت وزارة التموين عددا من النصائح عند التسوق خلال الأوكازيون الشتوي 2024، لتجنب التعرض للنصب أو الخداع من التجار وضمان أن السلعة جيدة، خاصة أن كثيرا من المحلات تعرض في الأوكازيون الإستوكات والمنتجات التي تحتوي على عيوب.

وطالبت وزارة التموين المواطنين عند شراء السلع خلال فترة الأوكازيون، بضرورة مقارنة السعر في أكثر من محل للمُفاضلة في السعر والجودة، وأيضًا مراجعة بيانات السلعة ومواصفاتها قبل إتمام عملية الشراء، وكذلك التأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات، والحصول على فاتورة الشراء والاحتفاظ بها ومقارنة الأسعار والتأكد منها قبل وبعد الخصم.

وطالبت الوزارة المواطنين أيضًا أن يختاروا المحلات حسنة السمعة للشراء منها، والتأكد من عدم وجود عيوب نسيجية واضحة على سطح الخام مثل التنسيل أو التقطيع أو وجود بقع.

وأكدت وزارة التموين أنه بشراء المستهلك للمنتج المصري، فذلك يعد تشجيعًا للصناعة الوطنية؛ وبالتالي يتحقق الازدهار للاقتصاد الوطني.

وحددت وزارة التموين شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الشتوي بالحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

وأكدت وزارة التموين أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

الاوكازيون الشتوي 2024 وزارة التموين وزيرة التموين

منوعات