الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
تحقيقات

حكاية كتيبة الإعدام الأسرية بالشرقية، قتلوا عامل ديلفري أمام والدته انتقاما من خاله، النيابة: انتزعت من قلوبهم الرحمة ولم تشفع توسلاته، والمحكمة تؤيد إعدامهم (صور)

والدة المجنى عليه
والدة المجنى عليه

في شهر ديسمبر من عام 2021 شهدت عزبة الحريري الكائنة بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية جريمة قتل بشعة، بعد مقتل شاب عشريني على يد موظف بالمعاش ونجليه، لكن ما قصة القتل.

بعد موافقة المفتي.. التصديق على إعدام قتلة شاب عزبة الحريري

وصدقت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة الساعات الماضية على حكم إعدام المتهم الثالث في القضية والذي تم ضبطه لاحقًا عقب ورود الرأي الشرعي بإعدامه من فضيلة مفتي الجمهورية.

وكانت هيئة المحكمة قد صدقت قبل نحو عامين تقريبًا على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية بالإعدام شنقًا للأب ونجله الأول بذات القضية.

النيابة: قتلوه دون رحمة ولم تشفع له توسلاته لهم

وسردت النيابة العامة خلال المرافعة تفاصيل الواقعة واعترافات المتهمين واستعرضت مقاطع مصورة لهم تم الحصول عليها من موقع ارتكاب الجريمة، مؤكدة أن المتهمين استغلا معرفة المجني عليه بهم وارتكبوا جريمتهم وقتلوة أمام أعين والدته دون رحمة، ولم تشفع له توسلاته لهم واستعطاف المجنى عليه ووالدته لهم لعدم قتل نجله الوحيد، إلا أن شيطانهم سوَّل لهم قتل المجني عليه انتقاما من خاله.


كان “الرأى العام” قد أجري في وقت سابق بثًّا مباشرًا مع والدة الشاب الحاجة “رضا” من عزبة الحريري والتي شهدت مقتل نجلها الوحيد “علي عتمان علي” 23 عامًا على يد 3 أفراد من أسرة واحدة (مواطن ونجليه) ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى متأثرًا بجروحه الخطيرة إثر خلافات نشبت في وقت سابق بين الجناة وخال المجني عليه.

وروت والدة الضحية تفاصيل الواقعة والتي كانت شاهدة على مقتل نجلها الوحيد، بعد إصابته بطلق خرطوش والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وشيع أهالي الزقازيق جنازة ضحية الغدر وذلك بمقابر أسرته وسط صدمة وحزن بين جميع الموجودين وانهيار لأسرته مؤكدين ضرورة سرعة محاكمة الجناة الذين تم ضبطهم في وقت سابق.

التحريات

وكشفت التحريات التي أجراها ضباط المباحث عن أن “علي.ع.ع” وشهرته علي ناظا البالغ من العمر 23 عاما، والذي كان يعمل (عامل ديلفري) مقيم عزبة الحريري التابعة للزقازيق لقي مصرعه على يد 3 أشخاص من أسرة واحدة وهم"عبد الرازق زكي عمر النجار"62 عاما معلم خبير بالمعاش ونجليه "أكرم 25 عاما"حفار وشقيقه الهارب"أدهم" طعنًا بأسلحة بيضاء بعدما كان يدافع عن خاله بعد نشوب مشاجرة بين الأخير وعدد من أفراد العائلة المتهمة بسبب خلافات سابقة وقيام شقيق والدته بالتعدي بآلة حادة على أحد الجناة في وقت سابق.

كما أطلق أحد الجناة النار عليه بواسطة سلاح ناري (بندقية خرطوش) كان بحوزته عقب توثيقه وسط الشارع وبالقرب من منزله وأمام أعين والدته.

وأخطرت قوات الأمن التي انتقلت إلى موقع البلاغ للتعرف على ملابساته وأسبابه وسؤال شهود العيان.

ضبط الجناة

وألقت القوات القبض على الجناة وهم مواطن ونجليه وتم حبسهم على ذمة التحقيق.

وجرى التحفظ على جثة المتوفى بثلاجة مشرحة المستشفى وتحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وتولت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية التحقيق والتى أمرت بحبس الأب ونجله على ذمة التحقيق ثم إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات.

 

قتل عمد

تحقيقات