الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
صحة

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء

الهالات السوداء
الهالات السوداء

تفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء من الأمور التى تهتم بها الفتيات كثيرا لتأثيرها على مظهر البشرة وجمالها، وللأسف اسمرار البشرة والهالات السوداء تحتاج وقت طويل للتخلص منهما.

وتفتيح البشرة والتهابات السوداء لا يتم علاجها الا من خلال ضبط العادات اليومية ومواعيد النوم ثم اتباع الوصفات الطبيعية التى تزيل آثارهم من البشرة.

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء

وتقدم دعاء محمد خبيرة التجميل، وصفة طبيعية لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء.

المكونات:-

ثمرة خيار

ملعقة نشاء ذرة

ملعقة جل صبار

الطريقة:-

نغسل الخيار ونبشره جيدا.ثم نصفيه ونأخذ العصير الناتج.نرفع عصير الخيار على النار مع ملعقة النشاء ونقلب جيدا حتى نحصل على قوام غليظ.ثم نرفعه من على النار ونتركه يبرد قليلا.ثم نضيف له جل الصبار ونقلب جيدا حتى تتجانس المكونات.ثم نحفظ الخليط في علبة صغيرة محكمة الغلق ونضعها بالثلاجة وصلاحيتها أسبوع.نفرد طبقة رقيقة من الكريم على البشرة ونتركها حتى تجف.ثم نغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ونجففه ونرطبه ونكرر الوصفة يوميا.

خطوات بسيطة يجب اتباعها حفاظًا البشرة من العيوب

وللعناية بالبشرة، يجب أولًا معرفة نوعها لمعرفة طبيعة التعامل معها فليس هناك منتج واحد سحري يفعل كل شيء، ومنتجات الاثنين والثلاثة في واحد كلها أساطير، فعليك معرفة نوعية بشرتك، والطريقة المثلى للعناية به.

- الاهتمام بتنظيف البشرة.

أهم شيء هو تنظيف بشرتك في الصباح، وغسل وجهك كل ليلة أمر أكثر أهمية، فعندما لا تغسلين وجهك، من آثار الشمس، والمكياج والأوساخ فبهذا ستسدين المسام، ولن تتنفس بشرتك، وعملية التنظيف المثلى في خطوتين تبدأ مع منشفة دافئة ورطبة ومنظف جيد.

- يجب تقشير البشرة بنعومة.

يجب أن تقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وكل 7 إلى 10 أيام إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، ومن المكونات المفضلة في التقشير البابايا، والأناناس.

– استخدام التونر:

وسيلة رائعة للحصول على إشراقة مميزة، فابحثي عن تونر به مواد مضادة للتأكسد، مثل فيتامين C.

- استخدام نوعين من المرطبات.

لا تهملي استخدام الكريم المرطب ليلًا، والكريم المرطب نهارًا، وكذلك كريم الحماية من الشمس نهارًا، خاصة إن كان جلدك حساس، للوقاية من الاسمرار والتجاعيد.

-استخدام السيروم.

خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك، فالسيروم أو الأمصال تقوم بالتنظيف العميق للبشرة مما يحافظ على نداوتها.

 

تفتيح البشره

صحة