الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
محافظات

تحطيب وخطب ومديح.. احتفالات أهالي الأقصر بمولد المتجلي في الحميدات شرق

الأهالي
الأهالي

يحتفل أهالى الأقصر، اليوم الأربعاء، بمولد المتجلي، بقرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بطرق متعددة أبرزها لعب عصا وتحطيب، وذكر ومدح، واستقبل الزوار من كل الأماكن وضايفتهم، وسط فرحة مبهجة تعم قلوب الصغار والكبار.

فرحة الأطفال

وانتهى أهالي القرية أمس من الاستعدادات المكثفة لإقامة الاحتفالية بذبح البهائم وتجهيز الولائم، وشراء الحلوى والألعاب للأطفال وزيارة الأقارب، كما يقوم بتأمين الإحتفال على مدار اليومين شيخ البلد واعوانه من الغفران، ويستمروا بتأمينهم حتى انتهاء المولد الذي يتم باتباع طقوس وعادات معينة.

فعاليات الاحتفال

وأوضح محمد سيد، أحد أهالي القرية أن فعاليات الاحتفال تبدأ عقب أذان المغرب بعد إكرام الضيوف بتلاوة القرآن الكريم، وإقامة العديد من الخطب في كل أنحاء القرية عن فضل ليلة الإسراء والمعراج، ثم تليها فقرات المدح والإنشاد حتى نهاية اليوم، بحضور ياسين التهامي وغيره من كبار المشايخ والمنشدين.

ويستقبل أهالي القرية في اليوم الأول الضيوف المقبلين على بلادهم من جميع أنحاء المحافظة، وسط فرحة مبهجة تعم قلوب الصغار والكبار احتفالا بمولد المتجلي وليلة الإسراء والمعراج.

ورصدت عدسة الرأى العام، أمس، فرحة الأطفال باللعب والملاهي المختلفة التي أتت لقريتهم للمساهمة في الاحتفال بالمولد، مع انتشار بائعي الحلوى والعصائر وغيرها.

الأقصر الإسراء والمعراج مولد المتجلي

محافظات