الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
فرست كورة

بركلات الترجيح.. المنتخب الأولمبي يخسر أمام أستراليا ببطولة غرب آسيا

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

تلقى المنتخب الأولمبي خسارة في مباراته أمام نظيره الأسترالي، بركلات الترجيح 2-1 بعد انتهاء اللقاء على وقع التعادل بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء السبت، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، والتي تستضيفها مدينة الأحساء السعودية.

تقدم جيرمن لأستراليا من ضربة الجزاء وتعادل محمد شحاتة لمنتخب مصر، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

وسجل للمنتخب من ضربات الترجيح كريم الدبيس، بينما أهدر إبراهيم عادل، وأسامة فيصل وعمر الساعي، وأحمد عيد.

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي كالتالي: "حراسة المرمى حمزة علاء، والدفاع: أحمد عيد، حسام عبد المجيد، عمر فايد، كريم الدبيس، وخط الوسط: محمود جهاد، محمود صابر، محمد شحاتة، والهجوم: إبراهيم عادل، بلال مظهر، أسامة فيصل".

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات، هي: السعودية، العراق، الإمارات، الأردن من غرب آسيا، بجانب مصر، أستراليا، كوريا الجنوبية، تايلاند كضيوف.

وبدأ المنتخب الأولمبي مشواره في البطولة بالفوز على الإمارات، بهدف نظيف، في افتتاح مباريات المنتخبين بالبطولة، التي تأتي ضمن الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة باريس 2024، بينما تأهل المنتخب الأسترالي، بعد الفوز على العراق، بهدفين لهدف.

ويخوض منتخب مصر مباراة ثالثة في بطولة غرب آسيا، يوم 26 مارس الجاري، على المركز الثالث، حيث تنافست 8 منتخبات في بطولة غرب آسيا الودية، والتي تقام خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس الجاري، مقسمة على 4 مجموعات، كل مجموعة منتخبين.

ويتم تصعيد الفائز من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، فيما يتأهل الفريقان الفائزان في النهائي، والخاسران في مباراة المركز الثالث، كما يتم إقامة مباريات لتحديد المركز الخامس والسادس والسابع والثامن.

وكانت قرعة أولمبياد باريس 2024 قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة، رفقة كل من: إسبانيا، ووصيف قارة آسيا «لم يتحدد بعد»، وجمهورية الدومينيكان.

رياضه

فرست كورة