الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
عالمي

الولايات المتحدة وكازاخستان تؤكدان دعمهما المستمر لمنطقة آسيا الوسطى

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

أكدت الولايات المتحدة وكازاخستان دعمهما المستمر لمنطقة آسيا الوسطى القوية والمتصلة والمزدهرة.
جاء ذلك حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية، في بيان، اليوم الأربعاء - خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكازاخي مراد نورتلو، في واشنطن العاصمة، لمناقشة اهتمامهما المشترك بتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وكازاخستان.
وتبادل الوزيران، بحسب البيان، وجهات نظرهما بشأن الشراكة الاقتصادية الثنائية وأشارا إلى التزامهما بتعزيز الاستثمار وتنويع اقتصاد كازاخستان، بما في ذلك من خلال التعهد العالمي لغاز الميثان والاستثمار في المعادن الحيوية.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية حقوق الإنسان، منوها بالدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الإعلام الحرة والمجتمع المدني النابض بالحياة في تعزيز بيئة مواتية لجذب الاستثمار التجاري والنمو الاقتصادي.
وشدد على دعم الولايات المتحدة الثابت لأوكرانيا في الوقت الذي تواصل فيه الدفاع عن نفسها ضد التدخل العسكري الروسي.

الولايات المتحدة منطقة آسيا الوسطي كازاخستان

عالمي