الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
محافظات

كفرالشيخ: تحصين 38 ألف طائر ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور

تحصين طائر ضد الأمراض الوبائية
تحصين طائر ضد الأمراض الوبائية

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن تحصين 38 ألف طائر متنوع، بينهم 33680 طائر ضد الأمراض الوبائية، و4000 طائر بلقاح إنفلونزا الطيور، فى إطار جهود الدولة لحماية الطيور من الفيروسات والأوبئة، والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وقال المحافظ، إن التحصين ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور يقلل من إنتشار الفيروسات، ويعد أداة مهمة لحماية الطيور والبشر على السواء، ويضمن سلامة الأغذية ومنع إنتشار الفيروسات إلى منتجات الدواجن، منوهًا إلى أهمية التطهير المستمر لأماكن ومزارع التربية بكافة أنواعها ومحلات بيع الطيور الحية، وتقديم الإرشادات الدائمة وطرق الوقاية من مخاطر الإنفلونزا والأمراض الفيروسية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بشار، وكيل الوزارة_مدير مديرية الطب البيطرى بكفرالشيخ، أنه تم تطهير عدد من الأسواق ومحال بيع الدواجن، وسحب 40 عينة ما قبل البيع من 4 مزارع بإجمالى عدد 14000 طائر، ومنح 8 تصاريح نقل للطيور الحية، حفاظًا على الثروة الداجنة.

وفي وقت سابق، فقد أطلقت مديرية الطب البيطرى، قافلة بيطرية مجانية بناحيه الخوالد وتم تقديم الخدمات البيطرية المتكاملة ل 325 رأس ماشية.

‫ويأتى ذلك فى إطار الحملة القومية الثانية فى العام الحالى التى انطلقت فى جميع محافظات الجمهورية، منتصف مارس الماضى وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضيّ الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وتعمل الحملة من خلال لجان ثابتة ومتحركة حيث يتم مناشدة المربين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظًا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقًا للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة لأنه الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

وقال الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إنه تم توفير كافة اللقاحات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والتجهيزات لبدء وإنجاز أعمال حملة التحصين على أكمل وجه في جميع أنحاء الجمهورية.

تحصين المواشي تحصين الطيور أمراض وبائية بيطري كفرالشيخ محافظة كفرالشيخ

محافظات