الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
محافظات

طوارئ بشمال القاهرة لاستقبال عيد الفطر المبارك

نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه
نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه

عقد الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة اجتماعا برؤساء الأحياء بحضور أ.محمد شحاته مدير المكتب م. مى طلعت مدير المكتب الفني.

وأكد نائب المحافظ على رؤساء الأحياء رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك وخاصة المدخنة والمملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

توافر جميع السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المواطن أولا

وشدد على توافر جميع السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المواطن أولا المنتشرة بأحياء المنطقة الشمالية خاصة المناطق الأكثر احتياجا لضمان وصول السلع بأسعار مخفضة.

كما شدد نائب محافظ القاهرة على إيقاف جميع الراحات والإجازات لجميع العاملين بإدارات المتابعة والاشغالات وتخصيص مهندس وفني من إدارة الاسكان متواجد خلال فترة عيد الفطر تحت إشراف رؤساء الأحياء والتأكد على غرف العمليات برفع درجة الاستعداد بكامل طاقتها لتلقي أي بلاغات أو شكاوي على مدار اليوم.

كما تم التشديد على تكثيف أعمال النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق المحيطة بالحدائق والمتنزهات ومحيط المساجد وساحات الصلاة والطرق المؤدية إليها مع التأكيد على مراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع.

وكان أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الشئون الصحية رفعت درجة الإستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة على مدار اليوم للتأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وتوافر الأكسجين بكافة المستشفيات، كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل.

وشدد محافظ القاهرة على مديرية الشئون الصحية بعمل لجان مشتركة بالتعاون مع مديريتي الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين والأحياء لتكثيف المرور في حملات مشتركة بين جميع المناطق الطبية وادارة مراقبة الاغذية بالمديرية على الأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجائلين والثلاجات التي تقوم ببيع الأسماك المملحة والفسيخ خلال فترة العيد، وسحب عينات مختلفة منها، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية.

وأكد الدكتور محمد شوقى مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، كما تم إلغاء اجازات الأطباء العاملين بها، وتم إنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة خلال إجازة العيد لتلقى أى شكاوى من المواطنين.

وأضاف د. محمد شوقي مدير مديرية الشؤون الصحية أنه تم مضاعفة عدد العاملين بغرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات في الاستقبال والطوارئ، كما استعدت غرفة الطوارئ بالمديرية والتي تعمل علي مدار ٢٤ ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فور حدوث أي طارئ علي التليفون رقم 23918968، أو الاتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة للحالات الطارئة علي التليفون ( 02236431299 – 0223640402 )، أو معهد السموم جامعة عين شمس على التليفون ( 0226840902 –0224823314 ).

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية إلى أن إدارة صحة البيئة تقوم بالمرور على دورات مياه المساجد للتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية استعدادا لصلاة العيد، وكذلك المرور على الأسواق للتأكد من النظافة العامة، كما سيتم تكثيف اعمال مكافحة الحشرات.

وأضاف د.عبد الحليم محمود مدير مرفق إسعاف القاهرة أنه تم رفع درجة الإستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالمستلزمات الطبية موزعة بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.

 

نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه 

استعدادات عيد الفطر المبارك طوارئ لاستقبال عيد الفطر نائب محافظ القاهرة

محافظات