الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
محافظات

التذكرة بـ5 جنيهات، 4 آلاف زائر لحديقة حيوان الزقازيق في ثاني أيام العيد

حديقة الحيوان بالزقازيق
حديقة الحيوان بالزقازيق

عيد الفطر المبارك 2024، أكد أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان بالزقازيق بمحافظة الشرقية أن حديقة الحيوان استقبلت حوالي 4 آلاف زائر، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك 2024

وأضاف في تصريح خاص للرأى العام: إنه جرى تقديم كل وسائل الراحة ليستمتع الزوار بحديقة الحيوان مشيدا بجهود العاملين بالحديقة خصوصًا خلال فترة العيد.


وأوضح أن حديقة الحيوان بدأت في استقبال زوارها منذ الثامنة صباحا حتى السادسة والنصف مساء بسعر 5 جنيهات فقط للتذكرة، لافتا إلى أن الحديقة شهدت في أول أيام العيد إقبالًا مقبولًا من المواطنين.

مدير حديقة الحيوان بالزقازيق يكشف خطة عيد الفطر ويعلن مفاجأة جديدة للزوار

وكشف أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان بالزقازيق في محافظة الشرقية، في وقت سابق عن آخر التطورات التي حدثت في الحديقة استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك 2024 موضحا أن الحديقة قد جلبت المزيد من الحيوانات.

وأكد مدير الحديقة في تصريح خاص لـ«فيتو»: أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة والتي تتمثل في إضافة أنواع جديدة من الحيوانات منها الغزال ودجاج قطني وسلاحف مصري وسلاحف سوداني إلى جانب المجموعات الحيوانية الحالية منها الماعز الفرنساوي والطاووس والويلز الفرعوني والأوز الصيني علاوة على تنظيف الأحواض للحيوانات المائية وتطهيرها حتى لا تؤذي رائحتها المترددين على الحديقة فضلًا عن أعمال التهذيب والتسوية للمساحات الخضراء التي تتخلل بيوت وأركان الحيوانات.

المجموعات الحيوانية النادرة

وأضاف، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لفتح أبواب حديقة الحيوان أمام الوافدين من المحافظة في أول أيام عيد الفطر بناء على تعليمات الدكتور محمد جلال مدير الإدارة العامة لحدائق الحيوان لجميع العاملين بالحدائق بضرورة اﻻهتمام ومتابعة اﻻجراءات اﻻحترازية، فضلا عن تكثيف أعمال النظافة والتطهير بصفة مستمرة لجميع أرجاء الحديقة والمكاتب وتنظيم عمليتي الدخول والخروج منعا للتزاحم وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح لطفي، الحديقة تضم نحو 30 نوعًا من المجموعات الحيوانية خاصة في ظل التطور الملحوظ الذي شهدته مؤخرا وتأتي حديقة الطفل والتي تم تطويرها ورفع كفاءتها وتضم مجموعة من الحيوانات الأليفة للاستمتاع بمشاهدتها عن قرب والتقاط الصور التذكارية معها.

قوات الحماية المدنية

وأشار الي انه تم الاستعانة بقوات الحماية المدنية لتمشيط محيط الحديقة قبل دخول الزوار إليها وبسيارة الإسعاف والمطافي داخلها تحسبا لوقوع أي حوادث أو اندلاع حرائق مفاجئة بالمكان وتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب لمواجهة ظاهرة التحرش والتصدي لأي محاولات للتحرش أو الاشتباك بين المواطنين.

كما سيتم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين وزيادة منافذ البيع لتسهيل الدخول على المواطنين، وعمل صيانة لدورات المياه وزيادة المقاعد الخشبية بالحديقة والإضاءة ومنع الراحات لكل العاملين والإداريين الذي يبلغ عددهم اكثر من 30 عاملا وإداريًّا.

وجدير بالذكر أن حديقة الحيوان مقامة علي مساحة 5 أفدنة تقريبا وتضم مسطحات خضراء وملعبين للأطفال بهما العديد من الألعاب وكافيتيريا وسيارات تصادمية فضلًا عن 30 نوعًا من الحيوانات والفصائل النادرة.

 

الزقازيق

محافظات